أخبار العالم

السيسي: مصر فقدت 60% من دخل قناة السويس بسبب الأوضاع في المنطقة

الخليج: يتبع
تحدث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع خريجي أكاديمية الشرطة حول الأوضاع في المنطقة العربية والضغوط الجيوسياسية ومدى تأثيرها على مصر، بما في ذلك خسارة قناة السويس بنحو 60% من تدفقها السنوي. دخل.
وحضر السيسي حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب أكاديمية الشرطة بالقاهرة، حيث حرص على مناقشة الصراعات الإقليمية الحالية مع الضباط الجدد، قائلا: “المنطقة تمر بظروف صعبة للغاية، ونحن في مصر، ونحن حريصون على اتباع سياسة متوازنة في ظل هذه الاضطرابات الخطيرة التي حذرنا من استمرارها وما يمكن أن تؤدي إليه من عواقب.
وأضاف الرئيس المصري: “علينا أن نفهم ذلك ونتمسك بمبادئنا الرامية إلى ضمان ممارسة سياسة تتسم بالتوازن والاعتدال والموضوعية، وهو ما يحدث منذ سنوات. “في ظل الظروف المحيطة بنا على حدودنا الغربية والجنوبية، وعلى مدى العام الماضي أو نحو ذلك على الحدود الشرقية.
وشدد السيسي على أن قلق المصريين أمر طبيعي، فالتطورات الجارية خطيرة للغاية ويمكن أن تؤدي إلى توسع الصراع في المنطقة بما يؤثر على الاستقرار. وأشار إلى أن قناة السويس خسرت ما يقرب من . 6 مليارات دولار خلال الأشهر القليلة الماضية، أي ما يعادل حوالي 50-60% من قيمة قناة السويس.
وقال السيسي: “أؤكد لكم أننا بخير والأمور تسير على ما يرام، طالما نحن في مصر ثابتون ومستقرون ومتحدون، وندير شؤوننا بما يحفظ بلادنا، وبقدر الإمكان”. المنطقة قدر الإمكان، دون أن ندخل أنفسنا في أي شيء من شأنه أن يؤثر على الأمن والاستقرار، وطالما أننا متماسكون ومتسامحون.
وشدد الرئيس المصري على انتشار الشائعات العديدة والترويج لأكاذيب لا أساس لها من الصحة، الأمر الذي يجب على المصريين الحذر منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى