أخبار العالم

شرطة الشارقة تسجل انخفاضاً ملحوظاً في الحوادث المرورية في النصف الأول

الشارقة – وام
وأكدت القيادة العامة لشرطة الشارقة، في تقريرها الإحصائي الصادر عن إدارة المرور والدوريات للنصف الأول من العام الجاري، انخفاض معدلات الوفيات الناجمة عن حوادث الطرق لكل 100 ألف نسمة، بنسبة 15%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وانخفاض حوادث الطرق بـ 10. آلاف مركبة بنسبة 9%.
ويعود هذا التحسن الإيجابي إلى الحملات المرورية المكثفة التي تنفذها إدارة المرور والدوريات بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين، بهدف تحسين مستويات السلامة المرورية على الطريق.
التوعية المرورية
وأكد العقيد محمد علي النقبي، مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة، حرص شرطة الشارقة والتزامها بتعزيز الوعي المروري والسلامة لدى الجمهور، باعتبارها مسؤولية مشتركة يتحملها سائقو المركبات ومستخدمو الطريق، مشيراً إلى أن أن التوعية المرورية ضرورة حتمية لضمان الأمن والأمان. وهذا يساعد على تقليل معدل الحوادث التي تؤدي إلى الوفيات والحوادث الخطيرة ويجعل الطرق أكثر أمانًا.
وأشاد العلاي بتكامل الأدوار مع الشركاء في الحد من حوادث الطرق التي يتعرض لها مستخدمو الطريق، من خلال برامج التوعية المستمرة وتنظيم الحملات الشاملة على أرض الواقع وفي وسائل الإعلام، بمختلف اللغات، عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، مما يعزز إيصال رسائل توعوية لأكبر شريحة ممكنة من الجمهور.
احترس من المفاجآت على الطريق
وأهاب بسائقي المركبات ومستخدمي الطريق الالتزام بقوانين المرور والالتزام بالسرعات المحددة وتجنب الانحرافات عن الطريق أثناء القيادة والانتباه لمفاجآت الطريق حفاظا على سلامتهم وسلامة الآخرين وتجنب الازدحام. وما تسببه من حوادث وإصابات وخسائر في الأرواح والممتلكات، وما تخلفه من آثار سلبية على المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى