أخبار العالم

عقب مقتل نصر الله.. الجيش اللبناني يدعو للحفاظ على «السلم الأهلي»

بيروت – أ ف ب
حث الجيش اللبناني يوم الأحد على “عدم السماح لنفسه بالانجرار إلى أعمال من شأنها الإضرار بالسلم المدني” و”الحفاظ على الوحدة” بعد يوم من إعلان حزب الله اغتيال أمينه العام حسن نصر الله خلال غارة إسرائيلية في لبنان. الجنوب. ضاحية بيروت.
وقال الجيش في بيان: “تدعو قيادة الجيش المواطنين إلى الحفاظ على الوحدة الوطنية وعدم الانجرار إلى أعمال من شأنها المساس بالسلم الأهلي في هذه المرحلة الخطيرة والحساسة من تاريخ أمتنا”. وأكد الجيش أنه سيواصل “اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة… للحفاظ على السلم المدني”. واعتبر الجيش أن “إسرائيل” تعمل “على تنفيذ مخططاتها التخريبية وزرع الفرقة بين اللبنانيين”.
جاء ذلك فيما انتشر الجيش داخل العاصمة بيروت التي نزح إليها آلاف الأشخاص إثر قصف إسرائيلي عنيف على معاقل حزب الله جنوب وشرق لبنان والضواحي الجنوبية لبيروت، حسبما أكد مسؤول عسكري.
دعت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان، جينين هينيس-بلاسخارت، الأحد، “في هذه اللحظة الحرجة بالنسبة للبنان”، إلى “التركيز على المصلحة المشتركة التي توحد شعبها: دولة قادرة على معالجة القضايا الأمنية والإنسانية العاجلة”. الاحتياجات بسرعة وحسم.
من جهته، دعا رئيس الحكومة المنتهية ولايته نجيب ميقاتي اللبنانيين، في بيان عقب اجتماع حكومي طارئ عقب عودته العاجلة من الأمم المتحدة إلى نيويورك، إلى «مواجهة ما يحصل بمسؤولية وطنية تحفظ وحدتنا وتؤكد تماسكنا». تكافل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى