أخبار العالم

«الأغذية العالمي» يطلق عملية طارئة لتوفير مساعدات لمليون لبناني

روما – أ ف ب
أعلن برنامج الأغذية العالمي، الأحد، إطلاق عملية طارئة لتقديم المساعدات الغذائية لمليون شخص متضرر من التصعيد الأخير في لبنان.
وأكد البرنامج، ومقره روما، أنه “يوزع حصصاً غذائية جاهزة للأكل وخبزاً ووجبات ساخنة وطروداً غذائية على العائلات في مراكز الإيواء في جميع أنحاء البلاد”. وأضاف: “إن تسارع الصراع خلال عطلة نهاية الأسبوع يسلط الضوء على الحاجة إلى استجابة إنسانية فورية”.
أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، أنه شن “عشرات” الغارات الجديدة على أهداف لحزب الله في لبنان، بعد يومين من مقتل أمينه العام حسن نصر الله في غارة إسرائيلية. ونقل البيان عن ماثيو هولينجسورث، مدير برنامج لبنان، قوله: “في غضون أيام قليلة، وصلت المساعدة من برنامج الأغذية العالمي إلى آلاف النازحين الجدد. »
وأضاف: “مع تفاقم الأزمة، فإننا نستعد لمساعدة ما يصل إلى مليون شخص من خلال مزيج من المساعدات المالية والغذائية. » ودعا المجتمع الدولي إلى الدعم بتقديم 105 ملايين دولار حتى نهاية العام لدعم الاستجابة الإنسانية.
وحذرت مديرة البرنامج الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا الشرقية كورين فلايشر من أن “لبنان على حافة الانهيار ولا يستطيع تحمل حرب أخرى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى