أخبار العالم

الجيش الإسرائيلي يستدعي 3 كتائب احتياط للعمل في الضفة الغربية

واستدعى الجيش الإسرائيلي المزيد من قوات الاحتياط للعمل في منطقة عمليات الضفة الغربية التي شهدت المزيد من التوغلات في بلداتها وقراها.
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له اليوم السبت: إنه استدعى ثلاث كتائب من قوات الاحتياط لتعزيز الدفاع عن القيادة المركزية التي تشمل مناطق عملياتها الضفة الغربية المحتلة.
وقال الجيش: “بناء على تقييم الوضع، يستدعي الجيش الإسرائيلي ثلاث كتائب من قوات الاحتياط للقيام بأنشطة عملياتية وتعزيز الدفاع عن القيادة المركزية”، ولم يقدم أكثر من تفاصيل.
وجاء القرار قبل فترة العطلة اليهودية التي غالبا ما تتصاعد فيها التوترات في القدس والضفة الغربية، بالتزامن مع الحرب الإسرائيلية المستمرة في قطاع غزة.
ميدانيا، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، قريتي تل وعصيرة القبلية جنوب نابلس. وقالت مصادر محلية: إن قوات الاحتلال اقتحمت القريتين، مما أدى إلى اندلاع مواجهات بينها إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع.
كما اقتحمت قوات الاحتلال، السبت، مخيم بلاطة شرق نابلس. وذكرت مصادر محلية أن الجيش اقتحم المخيم بعدة دوريات.
اعتدى مستوطنون، اليوم السبت، على راعي أغنام أثناء رعيه لأغنامه في منطقة الضهور شمال بلدة دير استيا شمال غرب محافظة سلفيت. قاموا بضربه ورش الفلفل على عينيه وهددوه بالسلاح وحاولوا سرقة أغنامه.
أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، وفاة الأسير وليد أحمد خليفة، 30 عاماً، من سكان مخيم العين بمدينة نابلس، بعد اعتقاله قبل يومين. وقالوا في بيان صدر السبت، إن وفاة خليفة تأكدت بعد اقتحام منزل عائلته يوم الخميس الماضي، وإطلاق النار عليه واعتقاله. وخليفة هو شقيق الناشط الراحل أمير خليفة وشقيق المعتقل الإداري خالد خليفة. وبحسب عائلته، فإن جيش الاحتلال أخرج وليد من المنزل وهو مصاب، وكان يصرخ ويتصل بعائلته، وهو ما يؤكد ذلك. وأن وليد كان واعياً وقت إصابته واعتقاله.
من ناحية أخرى، سقطت شظايا صاروخ اعتراضي إسرائيلي، صباح أمس السبت، في بلدة حوارة جنوب نابلس شمال الضفة الغربية، دون وقوع إصابات. أعلنت الإذاعة العسكرية الإسرائيلية، صباح اليوم السبت، اعتراض صاروخ أطلق باتجاه مستوطنات الضفة الغربية دون وقوع إصابات، مشيرة إلى أن الصاروخ أطلق من لبنان باتجاه مستوطنات الضفة الغربية على عمق 100 كيلومتر.
وأوضح أمين سر حركة فتح في حوارة كمال عودة، أن شظايا وأجزاء صاروخ اعتراضي سقطت على منزل في حوارة، ولحقت أضرار طفيفة بالمنزل، فيما سقطت شظايا أخرى على إحدى الأرض، دون وقوع إصابات. ذكرت. .
ودوت صافرات الإنذار صباحا في العديد من مستوطنات الضفة الغربية بعد إطلاق صواريخ من لبنان وضربها، كما سمعت أصوات انفجارات خاصة في بعض مناطق نابلس وسلفيت وشمال رام الله. وسمعت صفارات الإنذار في أكثر من 30 مستوطنة إسرائيلية، في عكا ونهاريا، كما سُمع دوي ما لا يقل عن 10 انفجارات في سماء خليج حيفا.
(وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى