أخبار العالم

5 نصائح للحصول على وظيفة بسهولة في دبي

دبي: حمدي سعد
أصبحت دبي مدينة جذابة للباحثين عن عمل من جميع أنحاء العالم. وبالتالي فإن السؤال الذي يطرح نفسه هو ما الذي يجعلها الوجهة المفضلة للعثور على عمل.
ووفقاً لموقع بيت.كوم، فقد نما اقتصاد دبي بشكل ملحوظ في العقود الأخيرة، مما حوله إلى مركز تجاري عالمي.
أصبحت القطاعات بما في ذلك: العقارات والسياحة والتكنولوجيا والتمويل والتجزئة بوابة لمجموعة متنوعة من فرص العمل.
جوانب الجذب
وأكد بيت.كوم أن دبي تتميز بالعديد من جوانب جذب العمل، بما في ذلك الدخل المعفي من الضرائب، على عكس العديد من المدن الأخرى، حيث لا تفرض الإمارات ضرائب على الدخل، مما يتيح للموظفين الحصول على رواتبهم كاملة، وهو ما قد يكون كذلك . . ميزة مالية كبيرة.
مزيج ثقافي
وأضاف بيت.كوم: “مع وجود أكثر من 200 جنسية، تعد دبي مزيجاً من الثقافات. يعزز هذا التنوع بيئة عمل ديناميكية وشاملة حيث يمكن للمحترفين التعلم من وجهات نظر مختلفة والنمو على المستوى الشخصي والمهني.
رداً على سؤال: هل من الصعب العثور على وظيفة في دبي؟ وقال بيت.كوم: تجذب دبي الأشخاص ذوي المهارات العالية من جميع أنحاء العالم، مما يؤدي إلى سوق عمل تنافسي للغاية. غالبًا ما يكون لدى أصحاب العمل العديد من المرشحين المؤهلين للاختيار من بينهم، مما يزيد من التحدي المتمثل في الحصول على وظيفة، خاصة في الصناعات المطلوبة.
وأضاف أن بعض المجالات توفر فرصاً أكثر من غيرها، وأن قطاعات مثل العقارات والسياحة والضيافة والتمويل والتكنولوجيا قوية بشكل خاص في دبي. إذا كانت مهارات وخبرات الباحث عن عمل تتوافق مع هذه المجالات، فقد تكون مهمة العثور على وظيفة أسهل.
مهارات متخصصة
يقول بيت.كوم: يجب على الباحث عن عمل في دبي التركيز على الوظائف التي تتناسب مع المهارات والخبرة اللازمة لتلبية متطلبات الوظيفة. يجب أن يكون لدى الشخص معرفة جيدة بسوق العمل المحلي والاختلافات الثقافية للتكيف معها داخل المدينة. على الرغم من أن اللغة الإنجليزية منتشرة على نطاق واسع في دبي، إلا أن معرفة اللغة العربية يمكن أن تكون ميزة، خاصة في المناصب التي تتطلب التفاعل مع العملاء المحليين أو الوكالات الحكومية.
نصيحة
يقدم بيت.كوم النصائح للباحثين عن عمل في دبي من خلال:
1. تحسين السيرة الذاتية وتخصيصها حسب المنصب والتركيز على الإنجازات الرئيسية والمهارات والخبرات الشخصية.
2. التواصل النشط: التواصل مهم في سوق العمل في دبي، لذا يجب عليك حضور الفعاليات الخاصة بالصناعة والتواصل مع الخبراء لبناء شبكة مهنية قوية يمكنها فتح الأبواب أمام فرص جديدة.
3. الإستراتيجية: بدلاً من التقديم على كل وظيفة بشكل عشوائي، يجب عليك التركيز على الوظائف التي تتوافق مع مهاراتك وخبراتك ومدى استيفائها للمتطلبات المحددة في الوصف الوظيفي.
4. البقاء على اطلاع: إن مواكبة أحدث الاتجاهات والتطورات في الصناعة من خلال متابعة وسائل الإعلام المختلفة والقادة في المجال والمشاركة في الندوات وورش العمل أمر ضروري لمواكبة متطلبات سوق العمل في دبي.
5. التحضير للمقابلة: التحضير للمقابلة هو المفتاح للحصول على وظيفة في دبي من خلال البحث عن معلومات كافية حول الكيان أو الشركة، وفهم ثقافتها، وممارسة أسئلة المقابلة الشائعة والاستعداد الجيد لتقديم مهاراتك وخبراتك بثقة. .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى