أخبار العالم

حملة «اكشف» تستهدف مليوناً من مرضى القلب

أطلقت «أطباء الإمارات» حملة «كشف» للكشف عن أمراض القلب محلياً ودولياً باستخدام أكبر سلسلة من العيادات المتنقلة والمستشفيات المتنقلة محلياً في مختلف إمارات الدولة ودولياً في مصر والمغرب وزنجبار وأوغندا والمغرب. تزامنا مع اليوم العالمي للقلب الذي يصادف 29 سبتمبر من كل عام.
انطلقت الحملة بإشراف الفرق الطبية الاحتياطية الإماراتية وعدد من خبراء وأطباء القلب، ضمن مبادرة مشتركة مع برنامج الإمارات الطبي التطوعي، جمعية دار البر، مؤسسة بيت الشارقة الخيرية، مركز الإمارات للقلب، الإمارات. . مجلس القلب ومجلس القلب العربي.
وتشمل الحملة العديد من المنتديات الصحية والمنتديات الطبية والقوافل الصحية والعيادات المتنقلة والمستشفيات المتنقلة في مختلف إمارات الدولة في المرحلة الأولى، ودولياً في المرحلة الثانية. وتهدف الحملة إلى الوصول إلى مليون شخص بغض النظر عن اللون أو الجنس أو العرق أو الدين.
وأكد الدكتور عادل الشمري العجمي، الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء، المدير الطبي لدولة الإمارات، مدير عيادات القلب المتنقلة في الإمارات، أهمية رفع مستوى الوعي لدى الجميع حول أهمية اتباع نمط حياة صحي، مع بهدف الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية بسبب مضاعفاتها.
(انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى