أخبار العالم

حمدان بن محمد: العلاقات المتجذرة بين الإمارات وأوزبكستان تشهد مساراً دائم التطور

اختتم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، زيارة رسمية إلى جمهورية أوزبكستان، التقى خلالها فخامة شوكت ميرزيوييف، رئيس جمهورية أوزبكستان، وكبار المسؤولين. كما شهد مسؤولون وقيادات حكومية عدداً من الأنشطة المشتركة بين حكومتي الإمارات وأوزبكستان.
وأعرب سموه عن تقديره لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي تعكس عمق العلاقات الثنائية المتميزة وأواصر الصداقة التي تجمع دولة الإمارات وجمهورية أوزبكستان، مشيداً سموه بالنتائج الطيبة والاتفاقيات التي تم التوصل إليها والتي تعكس رغبة البلدين في تحقيق المزيد من التقدم. البلدين على تعزيز علاقات التعاون بينهما وتوسيع مجالاتهما وفرصهما المستقبلية بما يعود بالنفع على الشعبين الصديقين.
وأكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أن العلاقات الراسخة بين دولة الإمارات وجمهورية أوزبكستان تحظى باهتمام كبير من قيادتي البلدين الصديقين وتشهد تحت توجيهاتهما تطوراً مستمراً. ومواصلة الجهود لزيادة فرص التعاون الاستراتيجي والدفع بعملية التنمية نحو آفاق أرحب من التقدم والازدهار.
سلسلة المواعدة
وعقدت سموها خلال الزيارة سلسلة من اللقاءات الثنائية مع سعادة السيدة ميرزيوييفا مساعدة رئيس جمهورية أوزبكستان، ومعالي عبد الله أريبوف رئيس وزراء جمهورية أوزبكستان، ومعالي جمشيد خوجاييف نائب رئيس مجلس الوزراء. وسيبحث وزير الدفاع باخودير قربانوف وعدد من كبار المسؤولين تحسين آفاق الشراكة وتوسيع دائرة التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين.
وشهد سموه خلال الزيارة سلسلة من الأنشطة المشتركة بين حكومتي البلدين، منها التوقيع على عدد من مذكرات التعاون والشراكة في العديد من المجالات الحيوية. كما شهد سموه جانباً من خلوة التبادل المعرفي الحكومي بين البلدين. بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية أوزبكستان، والذي يعقد لأول مرة في العاصمة طشقند، بهدف تعزيز التبادل المعرفي وتبادل الخبرات الحكومية ودراسة الفرص الجديدة لتوسيع الشراكة الاستراتيجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى