أخبار العالم

حمدان بن محمد يبحث ومساعد رئيس أوزبكستان تعزيز التعاون

التقى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في العاصمة الأوزبكية طشقند، سعادة ميرزيوييفا، مساعدة رئيس جمهورية أوزبكستان. لقاء زيارة رسمية لصاحب السمو على رأس وفد من حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.
بحث سمو ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع مساعد رئيس جمهورية أوزبكستان، خلال اللقاء، سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية أوزبكستان الصديقة. وعلى كافة مستويات التنمية بشكل عام، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.
وأكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أن دولة الإمارات تولي اهتماماً كبيراً بتطوير العلاقات الثنائية مع أوزبكستان واستثمار الفرص المتاحة لتوسيع آفاق التعاون والعمل المشترك، في مختلف المجالات، خاصة الاقتصادية والتجارية، في سياق بما يخدم مصالح البلدين وشعبيهما الصديقين، ويرحب بالتنمية، وهو أمر إيجابي للغاية، كما يتضح من الشراكة المتميزة بين البلدين، خاصة في مجال التحديث الحكومي.
من جانبها رحبت نائبة رئيس جمهورية أوزبكستان بسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم والوفد المرافق، مؤكدة أن الزيارة تعكس عمق العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وتساعد على دفع الجهود. تطوير العلاقات الودية والتعاون المشترك في مختلف المجالات.
وأشادت بالعلاقات الإماراتية الأوزبكية الراسخة والشراكة الاستراتيجية المثالية التي أفرزتها في العديد من المجالات، لا سيما فيما يتعلق بالتحديث الحكومي، وتطور العلاقات السياسية والاقتصادية التي شهدتها السنوات الأخيرة، استناداً إلى الرؤى المشتركة. لقائدي البلدين وتوجهاتهما المشتركة لتوسيع آفاق التعاون لما فيه خير الشعبين الصديقين.
وتم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول سبل تعزيز فرص التعاون والاستفادة من عناصر التميز التي يتمتع بها البلدان لتعزيز أهدافهما التنموية الشاملة والمستدامة، لا سيما في القطاعات المرتبطة ببناء المستقبل من خلال تشجيع مجالات الاقتصاد المعرفي والتطوير التكنولوجي. فضلا عن تمهيد الطريق أمام القطاع الخاص ومنح المزيد من التسهيلات المساندة لزيادة معدلات التوظيف في التبادل التجاري والسياحي بين البلدين.
وناقش اللقاء أهمية دفع مسيرة العمل المشترك بهدف تسريع وتيرة تبادل الخبرات وتبادل أفضل الممارسات والتجارب الناجحة في مختلف مجالات التنمية، لاسيما على مستوى التحديث الحكومي واستخدام التكنولوجيا لزيادة معدلات الأداء. وتحسين الخدمات وزيادة كفاءة القطاعات المختلفة، فضلا عن أهمية توفير كافة الحوافز الممكنة للاستثمار لدى الجانبين، الأمر الذي من شأنه دعم الأعمال وخلق كافة المقومات التي تضمن لها فرصة النمو والازدهار.
كما تمت مناقشة آفاق التعاون في مختلف مجالات العمل الإعلامي مع الأخذ في الاعتبار تأثير وسائل الإعلام في النهوض بالمجتمعات وإشراكها في دفع عملية التنمية ومعالجة التحديات التي تواجه العالم في الوقت الحاضر من خلال زيادة الوعي في المجتمع حول كيفية للتغلب عليها. كما تمت مناقشة فرص التعاون في مجالات التعليم وتبادل المعرفة وتأهيل المهارات والكوادر المتخصصة والتعاون في مجال إعداد الأجيال الجديدة وتزويدهم بالمعرفة الحديثة اللازمة لمواكبة التطورات الحديثة وضمان التخرج. نخبة من الشباب القادرين على قيادة عملية التنمية في كلا البلدين.
حضر اللقاء عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد، وعمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتقنيات العمل عن بعد، وحصة بنت عيسى بوحميد مدير عام هيئة تنمية المجتمع في دبي. منى غانم المري مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة دبي، وعائشة ميران مدير عام هيئة المعرفة والتنمية للتنمية البشرية في دبي، والدكتور سعيد مطر القمزي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى أوزبكستان.
جدير بالذكر أن اللقاء جاء في إطار الزيارة الرسمية لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم إلى جمهورية أوزبكستان والتي ركزت على سبل تعزيز علاقات التعاون وتوسيع نطاق الشراكة العالمية. بين البلدين. دولتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى