أخبار العالم

بالفيديو| شرطة دبي تحجز 11 مركبة ارتكب سائقوها أعمال فوضى وضجيجاً

دبي: “الخليج”
قال اللواء سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، إن الدوريات المرورية ضبطت 11 مركبة تورطت في أعمال الفوضى والاستعراض والضوضاء وتشويش سكان المناطق السكنية، مما أدى إلى إحداث اضطرابات وإخلال بالأمن والهدوء. الشارع بسياراتهم وحركاتهم الخطيرة وأصواتهم العالية، معرضين حياتهم للخطر. حياة مستخدمي الطريق في خطر.
وأضاف أن حجز المركبات المخالفة يمتد على فترات متفاوتة، إضافة إلى الغرامة المالية المفروضة وفق قانون المرور الاتحادي، وقد تم التحذير من هذه الممارسات السيئة من قبل، وتم التأكيد على أن هناك تعليمات واضحة بعدم القيام بذلك. والتغاضي عن مرتكبي هذه المخالفات المرورية، وذلك في إطار الحفاظ على المظهر الحضاري. لكن هناك فئة أصرت على ارتكابها.
وأشار اللواء سيف المزروعي إلى أنه وفقاً لأحكام المرسوم رقم 30 لسنة 2023 بشأن حجز المركبات، تم تطبيق غرامة رفع حجز المركبة بمبلغ (50,000) خمسين ألف درهم.
حذر مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي سائقي المركبات بمختلف أنواعها من القيادة المتهورة والمتهورة على الطرق، موضحاً أن القانون يعاقب سائقيهم بما يعرض حياة السائق أو حياة الآخرين أو سلامتهم أو سلامتهم للخطر. القيادة بطريقة من شأنها إحداث أضرار بالطريق، مؤكداً أنه سيتم القبض عليهم. وتم حجز مركباتهم وإحالتهم إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية. ولا يتردد رجال الشرطة في مواجهة مرتكبي الجرائم حفاظا على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق.
ودعا اللواء سيف المزروعي أفراد المجتمع عند ملاحظة ظواهر سلبية إلى الإبلاغ عنها عبر خدمة «عين الشرطة» التابعة لتطبيق شرطة دبي على الهواتف الذكية، أو الاتصال بخدمة كلنا شرطة على الرقم 901.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى