أخبار العالم

عبدالله بن زايد يلتقي وزراء خارجية مشاركين في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة

نيويورك / وام
التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، عدداً من وزراء خارجية الدول المشاركة في الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، على حدة.
والتقى سموه مع عبد الرحمن غلام الله وزير الخارجية والتكامل الأفريقي والتشاديين في الخارج، وماريا مالمار ستينرغارد وزيرة خارجية السويد، والدكتور سوبرامانيام جاي شانكار وزير خارجية جمهورية الهند، بختيار سعيدوف وزير الخارجية. خارجية جمهورية أوزبكستان، ومعالي جو تاي يول وزير خارجية جمهورية الهند، وأميري براون وزيرة خارجية ترينيداد وتوباغو.
وبحث سموه مع وزراء الخارجية سبل التعاون والشراكة الثنائية وسبل تعزيزها في كافة المجالات بما في ذلك الاقتصاد والتجارة والاستثمار والثقافة والتعليم والصحة والزراعة والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والأمن الغذائي والطاقات المتجددة. والمناخ.
وتمحورت المناقشات حول مجموعة من المواضيع المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة والجهود الدولية لتعزيز التعاون الدولي المتعدد الأطراف في مواجهة التحديات العالمية.
وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاءات، حرص دولة الإمارات على توسيع دائرة شراكاتها العالمية، بما يفتح مسارات جديدة نحو النمو والازدهار المستدامين، ويلبي تطلعات الشعوب إلى مستقبل مليء بفرص التقدم والازدهار.
كما تبادل سموه ووزراء الخارجية وجهات النظر حول التطورات العامة على الساحة الإقليمية والدولية وانعكاساتها على السلم والأمن الدوليين. كما ناقشا الوضع في منطقة الشرق الأوسط والأزمة الإنسانية في قطاع غزة.
وجرت الاجتماعات بحضور الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتقنيات المتقدمة، وأحمد بن علي الصايغ وزير دولة، والشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وزير دولة، ولانا زكي نسيبة نائب الوزير. الشؤون الخارجية. للشؤون السياسية، وعمران شرف مساعد وزير الخارجية للشؤون العلمية والتكنولوجية، والسفير محمد أبو شهاب المندوب الدائم لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى