أخبار العالم

ترامب يتعهد «بمقاضاة جوجل» لعرض محرك البحث موضوعات سيئة عنه

وكالة فرانس برس
اتهم دونالد ترامب محرك بحث جوجل بعرض “مقالات سيئة” عنه فقط، ووعد بمقاضاة عملاق التكنولوجيا إذا فاز بالانتخابات الرئاسية.
ولم يقدم ترامب أي دليل على اتهامه في منشور على منصة “تروث سوشال” الخاصة به، مضيفا أن محرك البحث يعرض فقط مقالات إيجابية عن منافسته الديمقراطية كامالا هاريس. وقال في رسالته: “هذا نشاط غير قانوني ونأمل أن تحاكمهم وزارة العدل جنائياً بسبب هذا التدخل الصارخ في الانتخابات. وتابع: “إذا لم يحدث ذلك، ووفقا لقوانين بلادنا، سأطالب بمحاكمتهم على أعلى مستوى عندما أفوز بالانتخابات”.
وجاءت رسالة ترامب بعد أن أعلنت منظمة محافظة عن نتائج تم الحصول عليها بعد إجراء بحث تضمن عبارة “ترشح ترامب للرئاسة عام 2024”. وردًا على طلب من وكالة فرانس برس، جاء في بيان لشركة جوجل: “يتم عرض مواقع الويب الخاصة بالحملتين باستمرار في الجزء العلوي من نتائج البحث لطلبات محددة أو عامة. وأضاف: “أجرى هذا التقرير بحثا عن مصطلح نادر وفريد ​​من نوعه في يوم واحد قبل أسابيع قليلة، وحتى بالنسبة لذلك البحث، احتلت مواقع المرشحين المرتبة الأولى في نتائج البحث على جوجل”. »
وأكدت شركة جوجل أنها لا تتلاعب بنتائج البحث لصالح أي مرشح سياسي. ولا تكشف الشركة عن العمليات الداخلية للبرنامج الذي يدير محرك البحث الشامل الخاص بها. ومع ذلك، فإن التوقيت وشعبية الموضوع من العوامل المعروفة التي تؤثر على نتائج البحث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى