أخبار العالم

روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في دونيتسك

أعلنت روسيا سيطرتها على بلدة أوكرانية جديدة في منطقة دونيتسك شرق أوكرانيا، بينما التقى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مع المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، الذي تعهد بحل الحرب في أوكرانيا دون أن يوضح كيفية ذلك.
وقالت وزارة الدفاع الروسية، الجمعة: إن “قواتها سيطرت على بلدة مارينوفكا في منطقة دونيتسك شرق أوكرانيا”.
بدورها، قالت القوات الجوية الأوكرانية في بيان: “أسقطت 24 من أصل 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا في هجوم ليلاً”، وأضافت: “أطلقت القوات الروسية أيضاً صاروخاً باليستياً وصاروخين كروز خلال الهجوم”. هجوم.”
بالإضافة إلى ذلك، تعهد الرئيس الأميركي السابق ترامب الجمعة بـ”حل” الحرب في أوكرانيا بعد اجتماع حساس في نيويورك مع زيلينسكي، في ضوء انتقادات الجمهوريين للمساعدات الأميركية الضخمة لأوكرانيا. وقال ترامب: “ما كان ينبغي لهذه الحرب أن تحدث أبداً. لكننا سوف نحلها. » ودون أن يوضح كيف، وصف ترامب الصراع بأنه «لغز معقد»، داعياً إلى «صفقة عادلة للجميع».
وكرر ترامب ذلك يوم الخميس قائلا: “أعتقد أنني سأتمكن من التوصل بسرعة إلى اتفاق بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس زيلينسكي”، مؤكدا أنه لا يريد “استسلام” أوكرانيا مسيرة الحملة الانتخابية في عام 2017. ولاية كارولينا الشمالية: “نحن مستمرون في تقديم مليارات الدولارات للرجل الذي يرفض عقد صفقة، زيلينسكي. »
وأضاف مازحا: “في كل مرة يأتي إلى بلادنا، يخرج ومعه 60 مليار دولار. أعتقد أنه الأكثر مبيعا في العالم. »
وشدد بايدن، لدى استقباله زيلينسكي في البيت الأبيض، على أن “روسيا لن تنتصر”، وأنه من أجل “مساعدة أوكرانيا على الفوز في هذه الحرب”، أعلن في وقت سابق عن “زيادة في المساعدات العسكرية”، لكن من دون إعطاء الضوء الأخضر لذلك. حرب. وكانت كييف تأمل أن تكون قادرة على استخدام الصواريخ بعيدة المدى لضرب العمق الروسي.
من جهتها، أكدت هاريس لزيلينسكي أن «دعمها للشعب الأوكراني ثابت»، منددة بالخطط التي تدفع أوكرانيا إلى «الاستسلام»، في إشارة إلى خصمها الجمهوري.
وأضافت في إشارة إلى منافسها الجمهوري: “هناك أشخاص في بلدي يريدون إجبار أوكرانيا على التنازل عن أجزاء كبيرة من أراضيها السيادية، ويطالبون أوكرانيا بإعلان نفسها على الحياد، ويطالبون أوكرانيا بالتخلي عن علاقاتها العسكرية مع أوكرانيا”. آحرون. البلد”، التي اعتبرتها مقترحات للاستسلام.
(وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى