أخبار العالم

قتلى وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الجمعة، قصفه على قطاع غزة، لليوم 357 على التوالي من الحرب، وارتفعت الحصيلة الإجمالية إلى 41534 قتيلاً و96092 جريحاً، غالبيتهم من الأطفال والنساء.
وأفادت مصادر محلية، أمس الجمعة، باستشهاد فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي على مدينة غزة. وأكدت المصادر أن طائرات الاحتلال استهدفت منزلاً في شارع حامد غرب مدينة غزة، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.
وأوضح شهود عيان أن المواطنين والطواقم الطبية نقلت 3 جثث وعدداً من المصابين، أحدهم من شارع الرشيد واثنان من حي الشجاعية (شرق)، عقب استهدافهم بشكل مباشر بطائرات مسيرة إسرائيلية.
استشهد شخص وأصيب آخرون في انفجار عبوة ناسفة استهدفت نازحين في دير البلح وسط قطاع غزة.
وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال قصفت خيم النازحين داخل مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة عدة آخرين.
قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، منزل عائلة بدوان قرب مفرق الحبش بمخيم دير البلح وسط قطاع غزة.
استهدف قصف مدفعي إسرائيلي منازل وأراضي الفلسطينيين في حي العمور شرق بلدة الفخاري شرق بلدة خان يونس بقطاع غزة.
قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف حي الزيتون، جنوب شرق مدينة غزة. يعد حي الزيتون أكبر أحياء مدينة غزة القديمة وثاني أكبر أحياء مدينة غزة من حيث عدد السكان.
وأحبط الحي عدة محاولات للقوات الإسرائيلية لاقتحام جنوب قطاع غزة، ويضم الحي عددًا من المواقع الأثرية التاريخية. وأطلق جيش الاحتلال النار من آلية عسكرية قرب الشاكوش، وسط تحليق مكثف لطائرة كوادكوبتر في أجواء منطقة العلم غربا من رفح.
وتستمر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة براً وبحراً وجواً منذ 7 أكتوبر 2023، وأسفرت عن استشهاد 41,534 فلسطينياً وإصابة 96,092 آخرين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، فيما أصيب الآلاف ولا يزال المفقودون تحت الأنقاض، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، أمس الجمعة. (وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى