أخبار العالم

بلحيف النعيمي يستقبل وزيراً هندياً سابقاً

الشارقة: “الخليج”

استقبل المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة شري سوريش برابهاكار برابهو، السياسي والدبلوماسي الهندي البارز، الذي شغل عدة مناصب وزارية رئيسية في حكومة الهند، بما في ذلك وزير الطيران المدني، ووزير السكك الحديدية، ووزير التجارة والصناعة.
يُعرف بأنه المستشار المؤسس لجامعة ريشيهود وأستاذ زائر في كلية لندن للاقتصاد، مما يعكس شغفه بالتعليم والعمل الاجتماعي وتطوير السياسات.
وكان في استقباله صباح الخميس، في مقر المجلس بالشارقة، الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي رئيس المجلس، وأحمد سعيد الجروان الأمين العام، بحضور عدد من الأعضاء والعضوات.
بدأت الجولة بجولة في مقر المجلس، حيث تعرف برابهو على عمل المجلس، وهو هيئة برلمانية ذات صلاحيات تشريعية ورقابية تعكس التطور المستمر الذي تشهده إمارة الشارقة.
واطلع سموه على طبيعة عمل المجلس والأدوار التي يساهم بها في مسيرة التنمية، في إطار رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
وتم تقديم شرح مفصل عن لجان المجلس المختلفة وآليات عملها والصلاحيات المنوطة بها لمساعدتها في القيام بمهامها التشريعية والرقابية.
وتضمنت الزيارة جولة في قاعات المجلس التي تعقد فيها الجلسات الرسمية وقاعات اجتماعات اللجان ومكتبة المجلس، حيث اطلع على معلومات تاريخية تسلط الضوء على مسيرة المجلس وأهم الإنجازات التي حققها منذ تأسيسه.
وقدم برابهو ورقة مناقشة حول الاستدامة والتغير المناخي، بحضور نخبة من طلبة الجامعة الأمريكية في الشارقة، بالإضافة إلى أعضاء المجلس.
واستعرض سموه خلال الجلسة التحديات التي يواجهها العالم بسبب تغير المناخ، مسلطاً الضوء على أهمية التعاون الدولي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى