أخبار العالم

«بيترهومز»: 72٪ يتوقعون ارتفاع أسعار عقارات دبي

دبي: “الخليج”
كشف تقرير “المعيشة المستقبلية: نسخة دبي 2024” الذي نشرته شركة بيتر هومز أن سوق العقارات في دبي يشهد نمواً قوياً وتطوراً في تفضيلات المقيمين.
ويشير الاستطلاع، الذي استند إلى آراء 1612 مشاركا، إلى أن 72% منهم يتوقعون ارتفاع أسعار المنازل خلال الأشهر الـ 12 المقبلة.
وقال ريتشارد ويند، الرئيس التنفيذي للشركة: «لقد أصبحت دبي موطناً للكثيرين منا. هذه هي المدينة التي بدأنا فيها أعمالنا، وقمنا بتربية عائلاتنا، وامتلكنا فيها منازل. ويعيد هذا التغيير الجذري تشكيل المشهد العقاري في دبي. ، ويمنحني ثقة كبيرة في استدامة السوق في المستقبل.
وأظهر الاستطلاع أن 77% من المشاركين هم من المستأجرين، وأن 79% منهم يفضلون عقود الإيجار طويلة الأجل. من ناحية أخرى، من بين 23% من الملاك، 53% منهم يمتلكون منزلهم بالكامل، في حين أن 47% منهم يعتمدون. القروض العقارية.
وتشكل الفئة العمرية 28-43 عامًا، والمعروفة باسم جيل “الألفية”، 56% من المشاركين، وهي المحرك الرئيسي للطلب على الإيجارات وتملّك المنازل.
الرغبة في الفلل
ويشير التقرير إلى تحول في تفضيلات السكن على أساس مستويات الدخل، مع بقاء الشقق الخيار الأكثر شعبية بين المستأجرين في الفئات ذات الدخل المنخفض إلى المتوسط، في حين تزداد الرغبة في الفلل والمنازل المستقلة بين الفئات المتوسطة والمرتفعة الدخل. ويبلغ متوسط ​​نسبة الإيجار إلى الدخل في دبي 30%، وهو ما يجعلها قادرة على المنافسة مع المدن العالمية الأخرى. ومع ذلك، يتوقع 55% من المستأجرين أن يرتفع إيجارهم بنسبة تتراوح بين 5% و10% عند تجديد عقدهم التالي.
ووجد الاستطلاع أيضًا أن 36% من أصحاب المنازل يخططون لشراء عقار إضافي للاستثمار في السنوات الثلاث المقبلة، وهذه الاتجاهات واضحة بشكل خاص بين ذوي الدخل المرتفع.
وقالت أيشواريا لالشانداني، محللة أبحاث السوق في شركة بيتر هومز: «تتجلى مرونة دبي وقدرتها على التكيف في سكانها، ومع تطور السوق، تتطور أيضاً تطلعات السكان واستثماراتهم، مما يضمن مستقبلاً مشرقاً وديناميكياً. »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى