أخبار العالم

الإمارات عضواً باللجنة التوجيهية للشبكة العالمية لمكافحة الفساد

بكين – وام
انضمت دولة الإمارات ممثلة بهيئة الإمارات للمحاسبة، برئاسة حميد عبيد أبو شباس، رئيس الهيئة، إلى اللجنة التوجيهية للشبكة التشغيلية العالمية لجهات إنفاذ القانون المسؤولة عن مكافحة الفساد، والتي اختتمت اليوم اجتماعها الخامس في الصين. العاصمة بكين، واستمرت أربعة أيام.
شبكة GlobE هي مبادرة دولية تحت رعاية مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة. تأسست عام 2021 وتهدف إلى تعزيز التعاون بين سلطات إنفاذ القانون حول العالم لمكافحة الفساد.
وتضم الشبكة حاليًا 219 وكالة وهيئة من 121 دولة طرفًا في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد (UNCAC)، وتساعد في تسهيل التعاون من خلال تبادل المعلومات والخبرات وتعزيز الجهود الرامية إلى اكتشاف الفساد والتحقيق فيه وملاحقته قضائيًا.
وألقى وفد جهاز الإمارات للمحاسبة خلال اللقاء بياناً أكد فيه التزام دولة الإمارات بدعم جهود الشبكة العالمية مع التأكيد على تنفيذ أحكام اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد بشكل شفاف وفعال. لضمان نجاح المبادرات وتبادل الخبرات في مجال مكافحة الفساد.
وتعكس عضوية دولة الإمارات العربية المتحدة في اللجنة التوجيهية للشبكة العالمية لمكافحة الفساد ثقة الدول الأعضاء في جهودها المتواصلة في هذا المجال، وتؤكد رغبة دولة الإمارات العربية المتحدة في تعزيز دورها القيادي وجهودها. في صياغة السياسات الدولية المتعلقة بمكافحة الفساد والمساهمة في بناء مستقبل عالمي أفضل في هذا المجال.
وعلى هامش اللقاء عقد رئيس جهاز الإمارات للمحاسبة اجتماعاً ثنائياً مع لو تشواكسين نائب أمين اللجنة المركزية لفحص الانضباط ونائب مدير لجنة الرقابة الوطنية لجمهورية الصين الشعبية، تم خلاله بحث واتفقوا على تعزيز التنسيق المستقبلي للمبادرات الرامية إلى تحقيق الأهداف الدولية المشتركة.
كما التقى حامد عبيد أبو شباس مع عدد من نظرائه من عدة دول أخرى، وتمت مناقشة أهم المواضيع المدرجة على جدول أعمال اجتماع الشبكة، مع تسليط الضوء على أهمية توحيد الجهود الدولية لتحقيق الأهداف المشتركة ووضع الاستراتيجيات وتبادل المعلومات والخبرات. .
وفي أنباء متصلة، فازت المملكة العربية السعودية برئاسة اللجنة التوجيهية للشبكة التشغيلية العالمية لسلطات إنفاذ القانون لمكافحة الفساد للفترة 2025-2027.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى