أخبار العالم

حمدان بن محمد يشهد توقيع اتفاقيات للتعاون الثنائي بين الإمارات وأوزبكستان

شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ومعالي جمشيد خوجاييف، نائب رئيس وزراء جمهورية أوزبكستان، التوقيع على سلسلة من مذكرات التعاون والشراكة في مجال التعاون والشراكة المجالات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها سموه إلى العاصمة الأوزبكية طشقند، والتي التقى خلالها عدداً من القادة وكبار المسؤولين الأوزبكيين.
بحضور سموه وقعت حكومتا الإمارات العربية المتحدة وأوزبكستان اتفاقية المساعدة القانونية المتبادلة في المسائل المدنية والتجارية، وقعها معالي سهيل بن محمد المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية ومعالي أكبر تاشكولوف وزير الطاقة والبنية التحتية. وزارة العدل في جمهورية أوزبكستان، بهدف تعزيز التعاون الثنائي في المجال القانوني والقضائي، وخاصة في مسائل اللجوء، مع السلطات القضائية وسلطات إنفاذ القانون في المجالين المدني والتجاري، مع تحديد نطاق المساعدة القانونية، وكذلك شروط المساعدة القانونية. طريقة التعاون بين السلطات المختصة في المسائل القانونية، واختصاص المحاكم في المنازعات المتعلقة بالممتلكات المنقولة، والاعتراف بأحكام المحكمة وتنفيذها وغيرها من المسائل ذات الصلة.

صورة

كما شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن التجارة الإلكترونية، وقعها معالي عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد، ومعالي جورابك ميرزاماخمودوف وزير الطاقة في جمهورية أوزبكستان. ويركز الجانبان على تعزيز الشراكة بين البلدين الصديقين من خلال استغلال الفرص التي تتيحها زيادة مستويات التجارة عبر الحدود وتعزيز التنمية المستدامة والمستقرة للتجارة الإلكترونية، من خلال رقمنة التجارة وتجارة السلع والخدمات. .
كما شهد سموه التوقيع على مذكرة تفاهم في مجال التعليم العالي وقعها معالي عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد ومعالي كونجراتباي شاريبوف وزير التعليم العالي والعلوم. . والابتكار لجمهورية أوزبكستان، والذي يهدف إلى تعزيز التعاون وتبادل المعرفة وتبادل الخبرات والمهارات في مختلف المجالات العلمية والتعليمية في البلدين، والتعاون في تطوير الأطر التشريعية والأدوات القانونية المنظمة لقطاع التعليم العالي وتطويره. التشريعات والتشريعات. مبادئ تحسين جودة التعليم وبناء نظام التعليم المستقبلي.
تصميم مدن المستقبل
وفي السياق نفسه شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم توقيع مذكرة تفاهم من قبل سلطان أحمد بن سليم، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة بدبي، وشاروف رحمانوفيتش، نائب عمدة المدينة . طشقند ورئيس دائرة الاستثمار والصناعة والتجارة للتعاون في مجال الخدمات اللوجستية. ويهدف إلى تعزيز التعاون في تطوير المناطق الحرة والمراكز اللوجستية في أوزبكستان.
كما وقع سلطان بن سليم وشكرت يافاييف المدير التنفيذي لصندوق إعادة الإعمار والتنمية بجمهورية أوزبكستان، مذكرة تفاهم بين موانئ دبي العالمية وصندوق الإعمار والتنمية، للتعاون وإطلاق مشاريع ومبادرات مشتركة في المجالات اللوجستية.

صورة
1

كما شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، توقيع مذكرة تفاهم بين بلدية دبي وبلدية طشقند، تهدف إلى تعزيز التعاون وتبادل المعرفة والخبرات في تصميم مدن المستقبل الذكية والمستدامة. المهندس داود الهاجري مدير عام بلدية دبي وشوكت عمرزاكوف عمدة مدينة طشقند. وتهدف الاتفاقية إلى التعاون لاستكشاف فرص التطوير والتحسين المستمر للأداء البلدي، وترسيخ ثقافة الابتكار في تصميم الخدمات البلدية الشفافة والمتكاملة، وتسريع التحول الرقمي في العمل البلدي والاستفادة من حلول الأتمتة والتفكير التصميمي والممارسات الخضراء. لاستكمال العمليات الحالية والتخطيط للمشاريع البلدية المستقبلية.

صورة
1

بحضور صاحب السمو محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي، ودافرون فاكوبوف، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أوزبكستان، وقعا مذكرة تفاهم بشأن تعزيز التعاون والعمل المشترك من أجل تعزيز التعاون لزيادة أسعار الصرف التجاري وخلق المزيد من الفرص للقطاع الخاص وتحفيز الاستثمارات واكتشاف المزيد من الفرص المحفزة للمستثمرين وتبادل أفضل الخبرات والممارسات دعما للأهداف المشتركة المتمثلة في دعم النمو الاقتصادي لدى الجانبين.
تجدر الإشارة إلى أن توقيع الاتفاقيات يأتي في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، إلى جمهورية أوزبكستان. وعقد سموه خلالها سلسلة لقاءات مع القادة الأوزبكيين، يتقدمهم فخامة فخامة شوكت رئيس جمهورية أوزبكستان، وعدد من كبار المسؤولين، لبحث تعزيز علاقات التعاون وتوسيع آفاق التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين. بلدان.
كما شهد سموه خلال الزيارة سلسلة من الأنشطة المشتركة بين حكومتي البلدين وجزء من أعمال خلوة التبادل المعرفي الحكومي بين دولة الإمارات وجمهورية أوزبكستان والتي تقام لأول مرة. في العاصمة طشقند بهدف تحسين تبادل المعرفة وتقاسم الخبرات الحكومية ومناقشة الفرص الجديدة لتوسيع الشراكة الاستراتيجية.

صورة
1

صورة
1

صورة
1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى