أخبار العالم

حمدان بن محمد يزور جامع «حضرة الإمام» في طشقند

طشقند – وام
زار سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، مسجد حضرة الإمام في طشقند، على هامش زيارته الرسمية لجمهورية أوزبكستان.
واستمع سموه، خلال جولة في المسجد شملت أروقته وباحته الخارجية، إلى شرح عن هذا المبنى الديني الكبير الذي يعتبر أحد أهم رموز الطراز المعماري الإسلامي المميز في أوزبكستان، وعن أهميته التاريخية. حيث يعتبر من أهم معالم السياحة في العاصمة طشقند، وقد روعي أسلوب البناء المستخدم في بنائه، حيث تزين جدرانه بمجموعة مميزة من النقوش والزخارف الإسلامية المميزة.
كما استمع سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، خلال الزيارة، إلى شرح عن المكتبة الضخمة التي يضمها مسجد الإمام حضرة الإمام، والتي تضم مجموعة كبيرة من الكتب يبلغ عددها حوالي 20 ألف كتاب، بالإضافة إلى المخطوطات النادرة. والتي تقدر بحوالي 3 آلاف مخطوطة.
واطلع سموه ومرافقيه على معالم هامة من تاريخ الجامع ومرافقه المختلفة التي تعتبر من أهم معالم الحضارة الإسلامية في مدينة طشقند وتتمتع بمكانة متميزة بين أهم المعالم الأثرية والسياحية المواقع. من المعالم السياحية في جمهورية أوزبكستان، حيث يعود بناء بعض أجزائه إلى عام 975م، بينما أعيد بناء مسجد حضرة الإمام عام 2007م على الطراز المعماري الإسلامي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى