أخبار العالم

حمدان بن محمد يستعرض مع نائب رئيس وزراء أوزبكستان تطور العلاقات وسبل تعزيزها

بحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي وتشجيع الاستثمار
دبي: “الخليج”
بحث سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وجمشيد خوجاييف نائب رئيس وزراء جمهورية أوزبكستان، استمرار تطوير العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وأوزبكستان. في ظل الأزمة. وقد حظيا بدعم كبير من القادة السياسيين في البلدين الصديقين واتفقت الرؤى على أهمية دفع هذه العلاقات إلى آفاق جديدة ترقى إلى مستوى تطلعات الطرفين في مختلف مجالات التنمية لا سيما فيما يتعلق بتحديث العمل الحكومي. والتأكيد على عناصر التنمية المستدامة.
وأكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، خلال اللقاء، حرص القيادة الرشيدة لدولة الإمارات على اكتشاف المزيد من الفرص التي ترسخ أسس الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وتمهد لها الطريق نحو المزيد من الخطوات في المستقبل. وبما يخدم مصالح الشعبين الصديقين ويساعد على تمهيد الطريق لآفاق المستقبل، فإنني أرحب بالتعاون البناء المبني على الروابط الوثيقة التي طالما وحدت البلدين، والسعي إلى إيجاد البدائل التي تتيح إيجاد البدائل. تعزيز الجهود المشتركة في مجال التنمية الشاملة ومختلف مجالاتها الاقتصادية والعلمية والتكنولوجية، بما يحقق طموحات البلدين في تحقيق مستويات أعلى من التقدم والازدهار.
وأكد سموه خلال اللقاء التطور الملحوظ والنمو القوي لعلاقات التعاون بين الطرفين، لا سيما على مستوى التحديث الحكومي وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات والتجارب والمشاريع الناجحة والأفكار والرؤى الداعمة للتنمية، بشكل بما يعزز الشراكة الاستراتيجية ويوسع مداها، ويعود بالنفع على الشعبين الصديقين، ويواكب طموحاتهما نحو مستقبل حافل بالفرص، ويؤهلهما للانتقال نحو… المستقبل يسير بخطى ثابتة، ركائزها هي المعرفة وتحفيز الإبداع والابتكار وتبني المواهب المتميزة في مختلف المجالات.
وبحث اللقاء سبل تعزيز التعاون الاقتصادي وفتح قنوات جديدة يمكن من خلالها تعزيز الشراكة في مختلف القطاعات الاقتصادية، لا سيما على المستويين التجاري والسياحي، في ظل عوامل الجذب القوية والإمكانيات المتميزة التي تتمتع بها الدولتان في هذين البلدين الحيويين. القطاعات. .
كما ناقش اللقاء سبل تعزيز الاستثمار وإفساح المجال أمام المستثمرين من الجانبين للدخول في شراكات تدعم الخطط التنموية الطموحة لكلا البلدين، وتوثيق الشراكة الاستراتيجية التي تؤثر على جوانب عديدة أهمها الاقتصاد. مع الاستفادة من الفرص الكبيرة التي توفرها دولة الإمارات لمجتمع الاستثمار وما تقدمه من حوافز ومحفزات تهدف إلى ضمان نجاح الأعمال في بيئة آمنة ومستقرة.
كما تمت مناقشة فرص تعزيز الشراكة بين دولة الإمارات وجمهورية أوزبكستان في مجالات ريادة الأعمال والتكنولوجيا والابتكار والطاقة والخدمات اللوجستية والبنية التحتية، بما يخدم أهداف التنمية العالمية والمستدامة للطرفين.
حضر اللقاء معالي محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء وسهيل بن محمد المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية وعبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد وعمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي. الاقتصاد الرقمي وتقنيات العمل عن بعد، وعبدالله ناصر لوتاه، مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء للتنافسية والتبادل المعرفي، وهدى الهاشمي، مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء للشؤون الاستراتيجية، والدكتور سعيد مطر القمزي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة. إلى أوزبكستان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى