أخبار العالم

اليونيسيف تندد بمقتل أطفال في الغارات الإسرائيلية على لبنان «بمعدل مخيف»

بيروت- (أ ف ب)
أدانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) اليوم الجمعة تصاعد الاشتباكات هذا الأسبوع بين إسرائيل وحزب الله، مؤكدة أن الغارات على لبنان تسببت في مقتل أطفال “بمعدل مخيف”.
وقال ممثل الوكالة التابعة للأمم المتحدة في لبنان، إدوارد بيجبيدر، في بيان: “الهجمات على لبنان تقتل وتجرح الأطفال بمعدل مخيف”.
ومنذ الاثنين، كثفت إسرائيل وتيرة ضرباتها ضد حزب الله في مختلف مناطق لبنان، ما تطلب ردودا من الحزب، في تصعيد غير مسبوق منذ بدء تبادل إطلاق النار بين الجانبين عقب اندلاع الحرب في قطاع غزة العام الماضي. . أكتوبر.
وتسببت الغارات، التي يقول الجيش الإسرائيلي إنها استهدفت مواقع لحزب الله، وحدها في مقتل 558 شخصا يوم الاثنين، معظمهم من المدنيين، من بينهم 50 طفلا، وفقا لوزارة الصحة اللبنانية.
وأوضحت اليونيسيف أن “متوسط ​​العدد اليومي للأطفال الذين قتلوا في لبنان هذا الأسبوع كان أكثر من ضعف عدد الأطفال الذين قتلوا يوميا خلال الصراع المدمر عام 2006”.
خاض حزب الله وإسرائيل حربا مدمرة في صيف عام 2006، استمرت 33 يوما وأسفرت عن مقتل 1200 لبناني، معظمهم من المدنيين، و160 قتيلا من الجانب الإسرائيلي.
وقال بيجبيدر إن “الوضع في لبنان، الذي هو أصلاً على حافة الهاوية، تحول من أزمة إلى كارثة”، مشدداً على أن “معاناة الأطفال يجب أن تنتهي”.
وترفض إسرائيل الاتهامات الموجهة إليها باستهداف أعداد كبيرة من المدنيين، وتتهم حزب الله باستخدامهم دروعا بشرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى