أخبار العالم

منشأة لتصنيع الكوارتز بـ 100 مليون درهم في «جافزا»

دبي: “الخليج”
كشفت المنطقة الحرة بجبل علي (جافزا) وشركة جلوبال سيرفيسيز، الشركة المتخصصة في تصنيع الأسطح الهندسية المصنوعة من الكوارتز، عن أكبر منشأة لتصنيع الأسطح الهندسية في الشرق الأوسط والأولى من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وتبلغ قيمة الاستثمار في هذه المنشأة 100 مليون درهم (27 مليون دولار)، وتغطي مساحة تبلغ نحو 40 ألف متر مربع، وتشكل خطوة مهمة في توسيع عمليات جلوبال سيرفيسز في منطقة الخليج.
وبدأت المنشأة الإنتاج التجاري في فبراير 2024، وهي مجهزة بآلات متطورة يتم التحكم فيها عبر نظام الإشراف وجمع البيانات SCADA، بالإضافة إلى آلات CNC، لإنتاج أسطح كوارتز هندسية عالية الجودة تحاكي جماليات الأحجار الطبيعية.
ومن المتوقع أن يلبي الطلب المتزايد على المساحات عالية الجودة في منطقة الخليج والأسواق العالمية الكبرى، بما في ذلك الولايات المتحدة وكندا، بطاقة إنتاجية سنوية تزيد عن 620 ألف متر مربع.
حضر الاحتفال بالمنشأة عبدالله بن دميثان، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة دي بي العالمية لدول مجلس التعاون الخليجي، ومايانك شاه، الرئيس التنفيذي للخدمات العالمية، ومجموعة من كبار المسؤولين من كلا المؤسستين.
وقال بن دميثان: «كجزء من التزامنا بتطوير قاعدة التصنيع في دولة الإمارات العربية المتحدة ورغبتنا في تزويد الشركات ببنية تحتية متقدمة وتمهيد الطريق لاقتصاد أكثر مرونة وتنوعاً، يسعدنا أن نرحب بالخدمات العالمية في جافزا. ، للانضمام إلى مجتمعنا المزدهر من الشركات. وسيوفر هذا المرفق أسطحًا مصنعة محليًا عالية الجودة لاستخدامات قطاع البناء، حيث كان يتم استيرادها سابقًا.
وقال شاه: “تمثل المنشأة الجديدة علامة فارقة مهمة في استراتيجية النمو العالمية لدينا. وسيسمح لنا هذا بالاستفادة من الموقع الاستراتيجي لجافزا وبنيتها التحتية ذات المستوى العالمي لتحسين قدراتنا اللوجستية. ومن شأن هذا الاتصال الفعال أن يمكننا من التصدير بكفاءة إلى الأسواق الرئيسية في الخليج والولايات المتحدة وكندا.
وفي هذا الحدث، قدمت الخدمات العالمية سلسلة منتجاتها الجديدة؛ “الكوارتزيتس”، مجموعة فاخرة مستوحاة من الطبيعة ومصنوعة من أجود المواد الخام والكريستوبالايت، تحاكي مظهر الحجر الطبيعي.
وتماشياً مع أهداف دولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050 ودعم أهداف التنمية المستدامة الأوسع، تركز الشركة أولويتها على عمليات الإنتاج الصديقة للبيئة، باستخدام الطاقة المتجددة والمواد المعاد تدويرها، بالإضافة إلى نظام متقدم لمعالجة المياه يعيد استخدام 80% من المياه. ماء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى