أخبار العالم

مصرف الإمارات للتنمية يُعرّف بتمويل الأمن الغذائي في «جلفود»

دبي: “الخليج”
اختتم مصرف الإمارات للتنمية مشاركته في معرضي «جلفود جرين» و«جلفود للتكنولوجيا الزراعية 2024»، مؤكداً التزامه بتعزيز الأمن الغذائي الوطني. ووفر هذا الحدث، الذي أقيم في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 24 إلى 26 سبتمبر، منصة مهمة للبنك لعرض مبادراته الإستراتيجية لدعم قطاع التكنولوجيا الزراعية وتعزيز الأمن الغذائي المستدام.
وأكد أحمد محمد النقبي، الرئيس التنفيذي للبنك، أن دولة الإمارات تتجه تدريجياً نحو الريادة العالمية في مجال الزراعة المستدامة والأمن الغذائي.
وأضاف: «يساهم كلا المعرضين في تسريع التحول في قطاع سلامة الأغذية، وتوفير منصة فعالة لتبادل الخبرات والتعاون وعرض الابتكارات الأساسية لخلق مستقبل الأمن الغذائي. تؤكد مشاركتنا التزامنا بدعم الرواد وصناع التغيير الذين يقودون التحول في قطاع سلامة الأغذية. ومن خلال تركيزنا على تقديم حلول تمويلية مبتكرة ونهجنا في إعطاء الأولوية للأثر التنموي للمشاريع التي نمولها، يمكننا الاستمرار في توفير التمويل اللازم لدعم هذه المشاريع وتوسيع نطاق تأثيرها.
يعد الأمن الغذائي أحد القطاعات الخمسة ذات الأولوية التي يركز عليها البنك، مما يعكس التزامه بتعزيز خطط التنمية الوطنية والتنويع الاقتصادي. ومنذ إطلاق استراتيجيته في عام 2021، قدم البنك تمويلاً كبيراً لدعم الأمن الغذائي والقطاع الزراعي في دولة الإمارات.
ويتماشى دعم بنك التنمية للتكنولوجيا الزراعية والأمن الغذائي مع الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي 2051 التي تهدف إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي في إنتاج الغذاء وبناء مرونة واستدامة الصناعات الغذائية.
كما يوفر برنامج تمويل التكنولوجيا الزراعية التابع للبنك تمويلاً ميسراً طويل الأجل تصل قيمته إلى 5 ملايين درهم، مما يضمن حصول منتجي الأغذية والمزارعين والشركات الزراعية على التمويل اللازم لتبني أحدث التقنيات والممارسات المستدامة.
وشارك نيراج غاندي، نائب الرئيس الأول لتطوير المنتجات (MSME) في البنك، في كلا المعرضين كمتحدث رئيسي في جلسة مناقشة بعنوان “توفير التمويل للنتائج الإيجابية للطبيعة: الفرص والشراكات”. وتهدف هذه الجلسة إلى تحفيز اهتمام المستثمرين بالتقنيات الزراعية مثل الزراعة الدقيقة والزراعة العمودية والبروتينات البديلة وتقنيات تقليل هدر الطعام. وتناولت الجلسة أيضًا المشهد الاستثماري المتطور في مجال التكنولوجيا الزراعية، ونماذج التمويل المبتكرة للبنك مثل برنامج تمويل Agtech، ودور منصات التمويل اللامركزية واستراتيجيات الشراكات في تعزيز الممارسات الزراعية المستدامة.
وخلال زيارتهم لجناح البنك، تمكن زوار المعرض من استكشاف مجموعة من الحلول والبرامج التمويلية المبتكرة التي يقدمها البنك لتمكين شركات التكنولوجيا الزراعية من المساعدة في تحقيق مستقبل من الأمن الغذائي المستدام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى