أخبار العالم

1000 فرع لشركات الصرافة في الإمارات

أبوظبي: “الخليج”
عقد خالد محمد الأعمى، محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، اجتماعاً مع رئيس وممثلي مجموعة من المؤسسات المصرفية وتحويل الأموال، لبحث أهم التطورات التي يشهدها القطاع المصرفي في الدولة. بحضور مساعدي المحافظ.
وتناول الاجتماع التطورات الرئيسية في قطاع النقد الأجنبي في الدولة، وسلط المشاركون الضوء على المساهمات الكبيرة لشركات الصرافة في قطاع الخدمات المالية، حيث يوجد أكثر من 1000 فرع لهذه الشركات العاملة في الدولة.
وقام البنك المركزي بمراجعة أولوياته الرئيسية في الرقابة الوقائية وسلوك السوق ومكافحة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب وتطوير الأنظمة المتعلقة بعمليات النقد الأجنبي.
كما أشاد المشاركون بالتقدم الذي أحرزه قطاع الصرف الأجنبي في جهود التوطين ورقمنة الخدمات المالية في دولة الإمارات.
وقال بلمعة: «نهدف في المصرف المركزي إلى تعزيز الإطار التنظيمي وتطوير الخدمات التي تقدمها شركات الصرافة والقيام بدور حيوي في دعم تقدم القطاع المالي في دولة الإمارات. اجتماعنا يؤكد أهمية الحوار المفتوح والمنتظم مع مختلف المؤسسات المالية المرخصة، بهدف دفع المبادرات الهادفة إلى إنشاء بنية تحتية مالية عالمية المستوى، ومتابعة جهود ملف التوطين، لزيادة مشاركة التنفيذيين الوطنيين في القطاع المالي، بما في ذلك شركات الصرافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى