أخبار العالم

«الدار» تحول 6 فنادق إلى منتجع فاخر في جزيرة ياس

أبوظبي: “الخليج”
أعلنت مجموعة فنادق ومنتجعات IHG عن تأسيس شراكة استراتيجية مع شركة الدار العقارية، بهدف تعزيز حضورها في دولة الإمارات العربية المتحدة.
ويجسد هذا التعاون تنفيذ مشروع كبير في جزيرة ياس يهدف إلى تحويل ستة فنادق في مجمع ياس بلازا إلى منتجع فاخر متكامل تابع لعلامة “فينيت كوليكشن”.
وتتضمن اتفاقية الامتياز تجديد وتحويل الفنادق إلى مرافق مميزة تحت اسم “ستراي لايت ياس” من مجموعة “فينيت”. ومن أهم أهداف المشروع هو السماح للجمهور بالوصول إلى الشاطئ الخاص بالمنتجع لأول مرة، مما يوفر تجربة جديدة ومميزة.
ويساعد المشروع على إضافة 1,389 غرفة فندقية إلى محفظة المجموعة المتنامية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتهدف الشراكة إلى تطبيق نموذج المشغل الواحد، بما يعزز مكانة المنشأة كوجهة متكاملة تقدم تجارب متنوعة ذات طابع واحد.
وتتضمن خطة التجديد استراتيجية لإنشاء تصميمات مميزة تجمع بين أجواء الأماكن العامة والجوانب الجمالية للمنتجعات. ويجسد كل مبنى من المباني الستة، بالإضافة إلى مركز الاستقبال المنفصل، طابعاً مستوحى من القارات السبع، مما يمنح كل جناح هوية مميزة مع الحفاظ على تناغم الأجواء داخل المنتجع.
وتتضمن الخطة أيضًا تحويل فندق الدار في منطقة الظفرة، المعروف سابقًا باسم تلال ليوا، إلى منتجع خمس نجوم تحت العلامة التجارية “فينيت كوليكشن”.
ومن المتوقع أن يتم الافتتاح التجريبي للمنتجع في وقت لاحق من العام الجاري، تمهيداً لإطلاقه رسمياً، خلال الربع الثاني من عام 2025، حيث سيصبح وجهة فاخرة فريدة من نوعها في صحراء أبوظبي، بإضافة 110 غرف فندقية في المنطقة. محفظة المجموعة.
وقال هيثم مطر، رئيس المجموعة في الهند والشرق الأوسط وأفريقيا: «يسر المجموعة أن تتعاون مع شركة الدار العقارية لتنفيذ هذا المشروع الاستثنائي في إحدى الوجهات السياحية والرياضية والترفيهية الرائدة عالمياً، والتي تشكل وجهة هامة الإنجاز في مسيرتها المتميزة. وتعكس هذه الشراكة التزام المجموعة بدعم جهود أبوظبي لتعزيز مكانتها كوجهة سياحية عائلية عالمية المستوى. كما أن اختيار فندق منطقة الظفرة وفندقي ياس بلازا، ووضعهما تحت العلامة التجارية “فينيت كوليكشن”، يؤكد قدرة المجموعة على تقديم أعلى مستوى من الضيافة، وتلبية احتياجات الزوار المختلفة، بالإضافة إلى توفير الاحتياجات اللازمة دعم شركائنا في قطاع السياحة لتحقيق أهدافهم وتعزيز النمو الاقتصادي الشامل.
تم افتتاح جزيرة ياس عام 2009، وتعد من أهم مراكز السياحة والترفيه في أبوظبي. وتبلغ مساحتها 25 كيلومتراً مربعاً، وتشتهر بمعالمها الأثرية المميزة، وباستضافة الأحداث الرياضية والترفيهية الكبرى، بما في ذلك سباق جائزة أبو ظبي الكبرى للفورمولا 1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى