أخبار العالم

التضخم السنوي في أمريكا أقل من المتوقع عند 2.2% في أغسطس

ذكرت وزارة التجارة الأمريكية يوم الجمعة أن التضخم اقترب من الهدف الذي حدده بنك الاحتياطي الفيدرالي في أغسطس، مما يمهد الطريق لخفض أسعار الفائدة في المستقبل.
ارتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، وهو مقياس يركز عليه الاحتياطي الفيدرالي لقياس تكلفة السلع والخدمات في الاقتصاد الأمريكي، بنسبة 0.1٪ خلال الشهر، ليصل معدل التضخم على مدى 12 شهرًا إلى 2.2٪.
ويتوقع الاقتصاديون الذين شملهم استطلاع داو جونز أن يرتفع الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الشامل بنسبة 0.1% على أساس شهري و2.3% مقارنة بالعام الماضي.
وباستثناء الغذاء والطاقة، ارتفع مؤشر الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الأساسي بنسبة 0.1% في أغسطس، بزيادة 2.7% عن العام الماضي.
ويميل مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى التركيز بشكل أكبر على الأساسيات، والتي تعتبر مقياساً أفضل للاتجاهات طويلة المدى. وكانت التوقعات 0.2% و2.7% على التوالي على القاعدة.
وبعد صدور البيانات، ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.1%، في حين ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك 100 بنسبة 0.1%. وارتفعت العقود الآجلة المرتبطة بمؤشر داو جونز الصناعي 81 نقطة أو 0.1%. (وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى