أخبار العالم

السعودية تعلن إطلاق تحالف دولي لإقامة الدولة الفلسطينية

نيويورك- واس

أطلقت السعودية، اليوم الخميس، “التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين” خلال الاجتماع الوزاري حول القضية الفلسطينية وجهود السلام، على هامش أسبوع الجمعية العامة الرفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين. حصة. الدورة في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.
وأعلن وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، نيابة عن الدول العربية والإسلامية والشركاء الأوروبيين، إطلاق “التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين”، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).
وشدد فيصل بن فرحان في بداية حديثه على أن الحرب على غزة تسببت بكارثة إنسانية، إضافة إلى الانتهاكات الخطيرة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية وتهديد المسجد الأقصى وشخصيته. قدسية الدين، استمراراً لسياسة الاحتلال والتطرف العنيف.
وقال: “الدفاع عن النفس لا يمكن أن يبرر قتل عشرات الآلاف من المدنيين، وممارسة التدمير الممنهج، والتهجير القسري، واستخدام التجويع كأداة للحرب، والتحريض والتجريد من الإنسانية، فضلاً عن التعذيب الممنهج في أبشع صوره”. بما في ذلك العنف الجنسي وجرائم أخرى موثقة وفقاً لتقارير الأمم المتحدة.
وأشار إلى التصعيد في المنطقة وقال: “نشهد هذه الأيام تصعيدا إقليميا خطيرا يؤثر على الجمهورية اللبنانية الشقيقة ويدفعنا إلى خطر اندلاع حرب إقليمية تهدد منطقتنا والمنطقة برمتها. عالم.”
وطالب بوقف الحرب، قائلاً: “نطالب بالوقف الفوري للحرب الدائرة ولجميع انتهاكات القانون الدولي، ومحاسبة كل من يعيق طريق السلام ولا نسمح لهم بتهديد أمن سوريا”. المنطقة والمنطقة. العالم كله. » وأضاف: “نتساءل ماذا بقي من مصداقية وشرعية النظام العالمي أمام عجزنا وإصرار البعض على التطبيق الانتقائي للقانون الدولي في انتهاك صارخ. » من أهم معايير المساواة والحرية وحقوق الإنسان.
وشدد على أن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة هو حق أصيل وأساس للسلام، وليس نتيجة نهائية يتم التفاوض عليها في عملية سياسية بعيدة المنال. وقال: “نؤكد امتناننا للدول التي اعترفت بفلسطين مؤخراً، وندعو كافة الدول إلى التحلي بالشجاعة واتخاذ القرار نفسه، والانضمام إلى الإجماع الدولي المتمثل بـ (149) دولة تعترف بفلسطين. إن تنفيذ حل الدولتين هو الحل الأمثل لكسر دائرة الصراع والمعاناة وتحقيق واقع جديد تنعم فيه المنطقة برمتها، بما فيها إسرائيل، بالأمن والتعايش.
واختتم كلمته بالإعلان عن إطلاق “التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين”، قائلاً: “اليوم، باسم الدول العربية والإسلامية وشركائنا الأوروبيين، نعلن إطلاق “التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين”. تحالف”. لتنفيذ حل الدولتين”، ونحن ندعوكم للانضمام إلى هذه المبادرة، مؤكدين أننا سنبذل كل ما في وسعنا لتحقيق مسار موثوق لا رجعة فيه نحو السلام العادل والشامل. ونحن نتطلع إلى سماع ما تقولونه للمساعدة في إنهاء هذا الصراع، من أجل الحفاظ على السلام والأمن الدوليين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى