أخبار العالم

ذياب بن محمد يشهد محاضرة حول مستقبل التكنولوجيا الخضراء

أبوظبي/ وام
شهد سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مكتب الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، مؤتمراً بعنوان “التكنولوجيا الخضراء: الطريق إلى مستقبل مستدام” نظمه مجلس محمد بن زايد. في مقرها بجامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي.. ضمن الاحتفال بالذكرى الأربعين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية ألقاها تشارلز ليو المدير المؤسس لـ “الصين” والمركز العالمي” في جامعة مدينة ماكاو.
وسلط المتحدث الضوء على الوضع الحالي للتكنولوجيات الخضراء ومساهمات الصين في هذا المجال الحيوي، فضلا عن عدد من القضايا المتعلقة بتطوير التكنولوجيات الخضراء. وركز المؤتمر على التقنيات الخضراء كوسيلة للانتقال من الوقود الأحفوري إلى مصادر الطاقة المتجددة، مثل الطاقة الكهرومائية وطاقة الرياح والطاقة الشمسية، بالإضافة إلى التقنيات الجديدة من أجل مستقبل مستدام.
وقال ليو إن قدرات الصين في مجال الطاقة الشمسية وطاقة الرياح زادت العام الماضي بأكثر من 50 بالمئة، ونظرا لحجم سوقها المحلية، فإن الصين قادرة على توسيع نطاق الطاقة الجديدة والمتجددة بتكلفة أقل بكثير من تكلفة الطاقة الجديدة والمتجددة. . بلدان أخرى.
وأضاف المتحدث أنه نتيجة لذلك، أصبحت الطاقة الشمسية الآن أرخص من الفحم، بتكلفة أقل بنسبة 90٪ عما كانت عليه قبل 10 سنوات، مما يجعلها في متناول الجميع. وبحلول عام 2028، من المتوقع أن توفر الصين حوالي 60% من الطاقة المتجددة في العالم. وتأمل في المساعدة في جعل الطاقة الخضراء أرخص وأكثر انتشارًا في جميع أنحاء العالم.
وأشاد ليو برؤية قادة الإمارات، معرباً عن أمله في أن يتمكنوا – بفضل وفرة رأس المال والخبرة طويلة الأجل في مجال الذكاء الاصطناعي – من التعاون مع الصين لتسريع تبني التقنيات الخضراء.
وأدار الحوار خلال المؤتمر عمر عبدالله الهاشمي، الرئيس التنفيذي لقطاع النقل والتوزيع في شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة). وتم خلال المؤتمر عرض مقاطع فيديو لكل من خالد الحريمل الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة مجموعة بيئة، والمهندسة عائشة العبدولي مديرة إدارة التنمية الخضراء وشؤون البيئة في وزارة التغير المناخي والبيئة، والمهندس وليد بن سلمان، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع تطوير الأعمال والتميز في هيئة كهرباء دبي، وعلياء المزروعي، مديرة برنامج الإمارات لأبحاث علوم الاستمطار في المركز الوطني للأرصاد الجوية.
سيتم بث المؤتمر الذي يحمل عنوان “التكنولوجيا الخضراء: الطريق إلى مستقبل مستدام” غدًا السبت 28 سبتمبر الساعة 5 مساءً على القنوات التليفزيونية المحلية. كما يمكن مشاهدته على قناة مجلس محمد بن زايد على اليوتيوب على الرابط التالي: (youtube.com/@MajlisMohamedbinZayed).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى