أخبار العالم

دبي وجهة محتملة للمستثمر الألماني كريستيان أنغرماير

دبي: خنساء الزبير
يخطط المستثمر الألماني المولد كريستيان أنجرماير للانتقال إلى دبي بعد مغادرة المملكة المتحدة إلى سويسرا بما يتماشى مع قوانين الضرائب في المملكة المتحدة.
عاش أنجيرماير في المملكة المتحدة لمدة عشر سنوات باعتباره “غير مقيم”، وقد سمح له هذا الوضع بتجنب الضرائب البريطانية على دخله وأرباحه في الخارج لمدة 15 عامًا.
لقد غادر مؤخرًا إنجلترا متوجهاً إلى مركز سويسري للعملات المشفرة بسبب خطط المملكة المتحدة لزيادة الضرائب على ثروات سكانها الأثرياء في الخارج، ويعد قراره أحدث مظهر من مظاهر الاضطرابات داخل النخبة البريطانية الثرية.
وبالإضافة إلى دبي، يضع المستثمر أيضًا نيويورك ضمن الوجهات المحتملة للاستقرار فيها.
وقال أنجيرماير، 46 عامًا، وهو مستثمر في العملات المشفرة والتكنولوجيا الحيوية، في تصريح لبلومبرج إنه انتقل هذا الشهر من لندن إلى مدينة لوغانو، حيث يمكن للأفراد والشركات دفع فواتيرهم بالبيتكوين أو العملة المستقرة تيثر.
يمكن للمتقدمين في البداية الحصول على معاملة تفضيلية دون أي تكلفة، ولكن سيتعين عليهم في النهاية دفع رسوم سنوية قدرها 60 ألف جنيه إسترليني (80 ألف دولار) إذا استمروا في العيش في بريطانيا في ظل النظام الحالي.
وتثير هذه السياسة القلق بشكل خاص بالنسبة للأجانب، الذين من المرجح أن يكون الكثير منهم عرضة لخطط حزب العمال الأخرى لزيادة الضرائب على استثمارات الأسهم الخاصة ورسوم التعليم الخاص، والتي تكلف بالفعل أكثر من 55 ألف جنيه إسترليني سنويًا.
يفكر مواطنو المملكة المتحدة الأثرياء في مغادرة البلاد، مما يزيد من خطر هجرة الثروات، مما قد يؤثر سلبًا على خطط الإنفاق التي اعتمدها حزب العمال في ميزانية الشهر المقبل.
وقال أنجيرماير إن جميع “غير المقيمين” الذين يعرفهم غادروا المملكة المتحدة أو كانوا على وشك القيام بذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى