أخبار العالم

قطار الاستقالات في «أوبن إيه آي» يصل إلى محطة قيادة الأبحاث

ترك بوب ماكجرو، مدير الأبحاث في OpenAI، وباريت زوف، نائب رئيس الأبحاث، منصبيهما في الشركة، بعد ساعات من إعلان CTO Mira Moratti استقالتها يوم الأربعاء.
وكشف الرئيس التنفيذي سام ألتمان عن الاستقالتين الأخيرتين في مقال على موقع “إكس” مساء الأربعاء، أثناء إعلانه عن تغييرات في قيادة الشركة.
وقال: “اتخذت ميرا وبوب وباريت هذه القرارات بشكل مستقل وودي”.
وقال ألتمان إن نائب الرئيس للأبحاث مارك تشين تمت ترقيته إلى نائب الرئيس الأول للأبحاث في OpenAI وسيقود منظمة الأبحاث بالشراكة مع جاكوب باكزوكي كرئيس للعلماء.
وسيتولى مات نايت، كبير ضباط الأمن السابق، منصب كبير مسؤولي أمن المعلومات.
سيواصل الرئيس التنفيذي للمنتجات كيفن ويل ونائب رئيس قسم الهندسة سرينيفاس نارايانان قيادة فريق التطبيقات، المسؤول عن تقديم تكنولوجيا الشركة إلى الشركات والمستهلكين.
وسيتولى جوش آتشيام، عالم الأبحاث، دورًا جديدًا كرئيس لتنسيق المهمة. ويقول ألتمان إنه سيعمل في جميع أنحاء الشركة للتأكد من أن لديها جميع العناصر والثقافة اللازمة لتكون قادرة على النجاح في مهمتها.
وأضاف ألتمان: “مارك وجاكوب وكيفن وسرينيفاس ومات وجوش سيقدمون تقاريري”. “خلال العام الماضي، قضيت معظم وقتي في الأجزاء غير الفنية في مؤسستنا، والآن أتطلع إلى قضاء معظم وقتي في الأقسام الفنية وأقسام المنتجات.
وبحسب المراقبين، فإن المديرين التنفيذيين الذين تركوا الشركة صرحوا علنًا بأن الأمر كان وديًا، لكن المراقبين أبدوا ملاحظاتهم بأن ذلك يأتي بعد تقارير تفيد بأن “OpenAI” تفكر في الانتقال من شركة غير ربحية إلى كيان ربحي. لأن ألتمان يجب أن يحصل على 7% من رأس المال.
على خلفية جولة تمويل جديدة ترفع قيمة الشركة إلى حوالي 150 مليار دولار، ربما كانت الخلافات حول اتجاه الشركة هي القشة التي قصمت ظهر البعير. (بلومبرج)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى