أخبار العالم

مادورو يدعو الجيش إلى استخلاص العبر من تفجيرات أجهزة البيجر

كاراكاس- أ ف ب
دعا الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الجيش وقوات الأمن إلى تعلم الدروس من الهجمات التي استهدفت أجهزة اتصالات تابعة لحزب الله والتكيف مع الاستخدامات الجديدة للتكنولوجيا في المجال العسكري.
انفجارات متزامنة
وفي حفل عسكري، قدم مادورو تقريرا إلى وزير دفاعه، فلاديمير بادرينو لوبيز، أعده المجلس الوطني للأمن السيبراني، بشأن الهجمات المتزامنة التي استهدفت أجهزة الاستدعاء وأجهزة الراديو التابعة لحزب الله في لبنان. وقال الرئيس الفنزويلي، الذي كان يرتدي الزي العسكري، إن هذا التقرير يحدد “أسباب الهجوم الذي استهدف أجهزة الراديو وأجهزة الاستدعاء وأجهزة الاتصال اللاسلكي والهواتف المحمولة من ماركة معينة، والتي زرعوها منذ سنوات واعتدوا بها على آلاف الأشخاص”. “. المدنيين. »
فحص المعدات
وأضاف مادورو: “تم تنفيذ الهجوم باستخدام أحد مكونات الجهاز الذي يحتوي على مادة متفجرة، وكذلك باستخدام الأقمار الصناعية، وفي هذه الحالة الأقمار الصناعية الخاصة بإيلون ماسك”. لدينا الكثير من المعلومات من أجهزة المخابرات”. وحث مادورو الجيش على “فحص جميع المعدات التي تم شراؤها، وجميع المعدات الموجودة، وممارسة أكبر قدر من الأمن والسلامة السيبرانية”.
لا يتم قبولها كهدايا
وقد طلب مادورو بالفعل من أعضاء حكومته وأنصاره عدم قبول الأجهزة الإلكترونية كهدايا. كما أمر الرئيس الفنزويلي القوات المسلحة، التي تشكل ركيزة سلطته، بـ”إعادة تنظيم وتكييف العمليات الاستخباراتية” للتكيف “مع الظروف الجديدة للقرن الحادي والعشرين”. وأشاد مادورو بالتقدم المحرز في تطوير الطائرات بدون طيار.
وقال: “نحن نعمل بسرعة على تطوير قدرات الطائرات بدون طيار للدفاع الوطني، ويجب أن يكون لدينا دفاع مضاد للطائرات بدون طيار في جميع الأهداف الحيوية: المطارات والموانئ… هذا مهم للغاية. » خلال الحفل، أعلن وزير الدفاع الجنرال بادرينو لوبيز نيابة عن القوات المسلحة: “نؤكد ولائنا” لمادورو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى