أخبار العالم

ترامب يعتزم لقاء أنصاره في موقع محاولة اغتياله

أعلن المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، عن خططه للعودة إلى المكان الذي كان ضحية محاولة اغتياله في يوليو الماضي، مكررا اتهامه لإيران بالوقوف وراء محاولتي الاغتيال اللتين كان ضحيتهما. بينما قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه شعر “بالسلام النفسي” إزاء قراره الانسحاب من سباق إعادة انتخابه، لكنه قال إنه لا يزال واثقا من أنه سيهزم ترامب في نوفمبر/تشرين الثاني، حتى أن المرشحة الرئاسية الديمقراطية كامالا هاريس وصفت ترامب بأنه “قائد الاقتصاد”. “الخاسر الأكبر” وصديق المليارديرات، مضيفا أنه “مرشح يركز على الأغنياء على حساب الطبقة المتوسطة، وأنه الأكثر قدرة على مواجهة الاقتصاد”.
وأعلنت حملة ترامب أنها ستعقد اجتماعا حاشدا في الخامس من أكتوبر/تشرين الأول في نفس الموقع بالقرب من بلدة بتلر في ولاية بنسلفانيا حيث قُتل الرئيس الأمريكي السابق بالرصاص في 13 يوليو/تموز.
وقالت حملة ترامب إن المرشح الرئاسي يريد الإشادة بالضحايا وشكر قوات الأمن والمستجيبين للطوارئ على جهودهم.
من جانبه، قال الرئيس الأميركي بايدن خلال مقابلة تلفزيونية صباحية إنه يشعر بـ”السلام النفسي” فيما يتعلق بقراره الانسحاب من سباق إعادة انتخابه، لكنه قال إنه يظل واثقا من حقيقة أنه كان سيهزم الجمهوري دونالد ترامب في عام 2017. نوفمبر/تشرين الثاني، ووصف بايدن الأخير بأنه “أغرب رئيس” وأشاد بنائبته كامالا هاريس وقدراتها.
وقال بايدن لصحيفة “ذا فيو” على شبكة “إيه بي سي نيوز” بعد خروجه من السباق: “أشعر بالسلام تجاه قراري. عندما ترشحت للرئاسة، رأيت نفسي رئيسا انتقاليا، لكن ما حدث هو أننا حققنا نجاحات كبيرة. وإنجاز الأمور، والتي اعتقد الكثيرون أننا لن ننجزها، لذلك استغرق الأمر وقتًا أطول لتمرير الشعلة. ومع ذلك، قال بايدن: “كنت واثقا من أنني سأهزم ترامب. إنه فشل. »
ووصف بايدن ترامب بأنه “أغرب رئيس”، قائلا إنه “لا يؤمن بالديمقراطية والقيود التي يفرضها نظامنا السياسي لمنع إساءة استخدام السلطة”.
بالإضافة إلى ذلك، قالت هاريس في مقابلة مع مراسلة MSNBC ستيفاني روهل، “قارن كبار الاقتصاديين في بلادنا خططنا وقالوا إن خطتي ستؤدي إلى نمو الاقتصاد وخطته (ترامب) ستؤدي إلى انكماشه. »
وعن سجله الاقتصادي، قال هاريس: “لقد قدم ترامب الكثير من الوعود التي لم يلتزم بها. »
وفي أول مقابلة فردية لها منذ أن أصبحت مرشحة للحزب الديمقراطي، قدرت أن تكلفة المعيشة “لا تزال مرتفعة للغاية”، مؤكدة أنها جاءت من خلفية “أكثر ارتباطًا بالنضال والكدح الذي يعيشه معظم الأمريكيين”. »
من ناحية أخرى، أعلنت إحدى أكبر الجماعات السياسية الإسلامية في الولايات المتحدة، مجموعة إيمادج أكشن، الأربعاء، دعمها للمرشحة الرئاسية الديمقراطية هاريس، رغم المعارضة القوية لسياساتها في الشرق الأوسط، مبررة قرارها بعرقلة الرئيس السابق دونالد ترامب من العودة إلى البيت الأبيض “هذا هو الشيء الأكثر أهمية”.
(وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى