أخبار العالم

محمد بن حمد: للغة العربية مكانة عظيمة وتاريخ عريق

أكد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، المكانة الكبيرة التي تتمتع بها اللغة العربية وتاريخها العريق وأهمية نشرها والترويج لها عبر مختلف الوسائل التعليمية والمشاريع الثقافية.
جاء ذلك فيما حضر سموه، في قصر الرميلة، محاضرة بعنوان “لغة الضاد.. إرث ينتقل من جيل إلى جيل” خلال الدورة السابعة لمجلس محمد بن حمد الشرقي، قدمها رائف يوسف الرقمي منشئ المحتوى. عن العرب ولغتهم.
وأكد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي اهتمام حكومة الفجيرة بالمبادرات الثقافية التي تدعم انتشار اللغة العربية وتحسين انتشارها وإظهار أهميتها، وذلك بناءً على توجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد آل شرقي. شرقي. محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، ودعم سموه لركائز الهوية الثقافية والتاريخية التي تشكل عنصراً أساسياً في مسيرة التنمية الشاملة بالدولة.
وناقشت الجلسة تاريخ اللغة العربية وتطورها عبر العصور والتحديات المعاصرة التي تواجهها. كما استعرض المتحدث عددا من الأمثلة على الإعجاز البلاغي للقرآن الكريم، فضلا عن فرص الحفاظ الحالية والمستقبلية. ممارسة اللغة العربية ونشرها.
كما تحدث رائف يوسف عن إنشاء محتوى باللغة العربية الفصحى والتأثير الكبير لوسائل التواصل الاجتماعي في نشر اللغة العربية ووصولها إلى كل من يهتم بها في مختلف المناطق وتعريفها بمختلف الثقافات حول العالم.
من جانبه أكد الدكتور علي بن نايع الطنيجي مدير مجلس محمد بن حمد الشرقي اهتمام المجلس بتسليط الضوء على القضايا التي تهم الفرد والمجتمع، خاصة بين الشباب، ونشر المبادئ الأساسية للمجلس. عناصر. الهوية العربية وتاريخها والاحتفاء بهذه القيم من خلال الدورات الدورية للمجلس والتي تهدف إلى نشر المعرفة والوعي في أهم مجالات المجتمع وأكثرها تأثيراً ونفعاً.
حضر الجلسة الدكتور أحمد حمدان الزيودي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة والدكتور علي بن تميم رئيس مركز أبوظبي للغة العربية والدكتور امحمد صافي المستغانمي . أمين عام مجمع الشارقة للغة العربية، وحشد من المثقفين واللغويين والشباب. (انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى