أخبار العالم

«تنمية المجتمع» بأبوظبي تطلق الدورة 3 من «ويّاكم»

أبوظبي: “الخليج”
أطلقت دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي الدورة الثالثة من مبادرة “وياكم” وهي منصة رقمية مجتمعية مبتكرة تهدف إلى تعزيز التفاعل المجتمعي وإشراك المجتمع في تحديد التحديات وتصميم الحلول وحلها بطريقة مبتكرة ومنهجية. تهدف جلسة “وياكم” هذه إلى وضع حلول للتحديات التي تواجه فئة الشباب. يركز الشباب على مجالين رئيسيين: قضاء وقت ممتع مع العائلة والحفاظ على القيم والهوية الوطنية.
وتأتي هذه الدورة استكمالاً للأفكار الملهمة التي قدمها أفراد المجتمع في الدورات السابقة، حيث ساهمت هذه الأفكار في تطوير العديد من المبادرات والبرامج من قبل الجهات المعنية في القطاعين العام والخاص والثالث.
ويتيح “ويكم” لأفراد المجتمع فرصة اقتراح حلول فعالة لمختلف التحديات المجتمعية، بهدف تحسين نوعية حياة الأفراد وتعزيز سعادة ورفاهية المجتمع، فيما تقوم لجنة من خبراء القطاع الاجتماعي بدراسة الأفكار والمقترحات. المقدمة وتقييم مدى قابليتها للتطبيق العملي كحلول مستدامة.
وقالت المهندسة شيخة الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الرصد والابتكار الاجتماعي بوزارة تنمية المجتمع: «مبادرة وياكم منصة مهمة لسماع صوت المجتمع من خلال استقبال أفكارهم المبتكرة لمعالجة التحديات المجتمعية التي تواجهها مختلف الفئات العمرية». شرائح المجتمع. “
وتابعت: «تمثل المبادرة خطوة لتصميم حلول مبتكرة واستباقية بمشاركة أفراد المجتمع باتباع منهجيات علمية لتحقيق التنمية المستدامة من خلال حلول متوافقة مع احتياجاتهم وتطلعاتهم المستقبلية، مما يساهم في بناء عالم أكثر تماسكاً وازدهاراً». المجتمع وتحقيق رؤيتنا في توفير الحياة الكريمة لجميع أفراد المجتمع. نحن مستمرون في تشجيع الجميع ونتطلع إلى المشاركة الفعالة من خلال عرض أفكارهم على المنصة الرقمية.
وأضافت: «حرص القسم بالتعاون مع الشركاء على مراجعة كافة الأفكار الواردة في الدورات السابقة للتأكد من تفعيل الأفكار من خلال المبادرات القائمة، والعمل على تحسينها أو إطلاق مبادرات نوعية تستهدف المجتمع. حيث تم تنفيذ وتنسيق العديد من الأفكار المقدمة من أفراد المجتمع، والتي “سيتم الإعلان عنها في الخطوات القادمة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى