أخبار العالم

«التربية» تبحث تعزيز التعاون الأكاديمي مع روسيا

ترأس المهندس محمد القاسم وكيل وزارة التربية والتعليم وفد الدولة إلى جمهورية روسيا الاتحادية في زيارة رسمية إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية حيث التقى عدداً من المسؤولين والعاملين في قطاع التعليم. بحث سبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات التعليمية والأكاديمية وكيفية الاستفادة من أفضل الممارسات التعليمية لتطوير منظومة التعليم الوطني وفق توجيهات ورؤى القادة الحكيمين.
وأكد أن هذه الزيارة تأتي ضمن جهود وزارة التربية والتعليم لتبادل التجارب والخبرات وأفضل الممارسات التعليمية، وتعزيز الشراكات الاستراتيجية بما يسهم في تطوير العملية التعليمية وتحسين نتائجها والمساعدة في تحقيق أهدافها. الرؤى والاستراتيجيات المستقبلية للدولة، بما يتوافق مع تطلعات القادة الحكماء.
كما التقى المهندس محمد القاسم بعدد من قيادات قطاع التعليم في روسيا منهم فلاديمير كينيازنين نائب حاكم سانت بطرسبرغ؛ أندريه كورنييف، نائب وزير التعليم؛ نيكولاي كروباتشوف، رئيس جامعة سانت بطرسبرغ؛ سيريكباي بيسكييف، رئيس شركة أرمين القابضة الروسية المتخصصة في تصنيع الروبوتات.
واستعرض خلال هذه اللقاءات مشاريع روسيا وخططها ومبادراتها الرامية إلى النهوض بقطاع التعليم وتطويره وتحسين جاهزيته للمستقبل، كما بحث مع الجانب الروسي تعزيز التعاون المشترك بهدف تحسين نظام التعليم الوطني.
كما زار عدة مدارس في مدينة سانت بطرسبورغ بهدف الاطلاع على أهم الممارسات التعليمية المعتمدة في جمهورية روسيا الاتحادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى