أخبار العالم

700 طالب جديد بالكليات الصحية في جامعة الخليج الطبية

بمناسبة استقبال دفعة 2024 من طلابها في كلياتها الست، نظمت جامعة الخليج الطبية حفلاً تقليدياً “ارتداء المعطف الأبيض” في حرمها الجامعي بعجمان.
وتضمن الحفل التزام الطلاب علناً برعاية المرضى وأداء اليمين بحضور أسرهم وقيادات الجامعة وزملائهم الطلاب.
وتنضم المجموعة الجديدة المكونة من 700 طالب إلى المجتمع الدولي لجامعة الخليج الطبية التي تضم 5000 طالب من 102 جنسية. يدرس هؤلاء الطلاب برامج طبية ورعاية صحية مختلفة في ست كليات. وبالإضافة إلى دراساتهم الأكاديمية، ستتاح لهم الفرصة لاستكشاف مجال الذكاء الاصطناعي وتأثيره الكبير على قطاع الرعاية الصحية.
وكان ضيف الحفل الرئيسي هو الدكتور ثومبي محيي الدين، مؤسس ورئيس مجموعة ثومبي، إلى جانب نواب رئيس الجامعة والعمداء، وكذلك الأستاذ حسام حمدي، مدير الجامعة.
وقال محيي الدين في كلمته أمام الطلاب الجدد في الحفل: “أتقدم بأطيب تمنياتي للمجموعة الجديدة من طلاب المهن الصحية. رحلتك لتصبح رائدًا في مجال الرعاية الصحية تبدأ هنا، وستساعدك جامعة الخليج الطبية على تحقيق جميع طموحاتك المهنية.
الطلاب الذين حصلوا على معاطفهم البيضاء كانوا في السنة الأولى من برامج مختلفة: بكالوريوس الطب والجراحة (MBBS)، بكالوريوس العلوم الطبية الحيوية (BBMS)، دبلوم في العلوم ما قبل السريرية (ADPCS)، دكتوراه في طب الأسنان (DMD)، دكتور صيدلة (PharmD). ) ، بكالوريوس العلاج الطبيعي (BPT)، بكالوريوس العلوم – علوم المختبرات الطبية (BSc MLS)، بكالوريوس العلوم – علوم التصوير الطبي (BSc MIS)، بكالوريوس العلوم – تكنولوجيا التخدير (BSc AT)، بكالوريوس العلوم في التمريض ( BSN) والبكالوريوس في إدارة الرعاية الصحية والاقتصاد. (بكالوريوس HME) أكد البروفيسور حسام حمدي للطلاب الجدد أنهم يصنعون التاريخ كدفعة 2024. وقال: “إن التفاعل بين الأفراد هو مهارة أساسية ستظل ثابتة طوال فترة دراستك في جامعة الخليج الطبية. المرضى والطلاب وممارسو الرعاية الصحية والمعلمون الطبيون جميعهم يتشاركون في الإنسانية. “ستظل القدرة على التواصل بشكل فعال وبناء العلاقات والمشاركة وإظهار التعاطف جزءًا أساسيًا من تدريب المتخصصين في الرعاية الصحية. »
وأضاف: «لقد تجاوزت الممارسة الطبية مجرد قيام طبيب واحد برعاية مرضاه وحده. يعد الطلاب جزءًا أساسيًا من فريق موحد يستفيد من الخبرات المشتركة لمتخصصي النظام الصحي المتنوعين. يعد تطوير مهارات العمل الجماعي مهارة أساسية يجب على الطلاب اكتسابها خلال مسيرتهم الأكاديمية وأثناء حياتهم المهنية. لدى جامعة الخليج الطبية اتفاقيات شراكة مع حوالي 86 مؤسسة رائدة، بما في ذلك المؤسسات الإقليمية والدولية في أوروبا والولايات المتحدة واليابان والشرق الأقصى، والتي توفر للطلاب فرصة التدريب في الخارج. تقدم الجامعة برامج الدراسات العليا بالتعاون مع جامعة أريزونا، وكلية طب كومنولث فرجينيا وويسكونسن، وFAIMER وCenMedic في المملكة المتحدة، وطوكيو لطب الأسنان في اليابان. تقدم جامعة الخليج الطبية منحًا دراسية بناءً على التفوق الأكاديمي للطلاب.
“تقدم الجامعة مجموعة كاملة من 39 برنامجًا معتمدًا عبر كلياتها الست، وكانت في طليعة المؤسسات التي حققت الاعتراف الدولي. حصلت جامعة الخليج الطبية مؤخراً على جائزة “التميز البحثي” المرموقة من وزارة الصحة ووقاية المجتمع. بالإضافة إلى ذلك، تم تصنيف الجامعة ضمن أفضل 10 مؤسسات في دولة الإمارات العربية المتحدة من حيث المساهمات في البحوث الصحية، مما يعزز تفوقها الأكاديمي والابتكارات في مجال الرعاية الصحية. كلية الطب خلال كلمته في الحفل.
على مدى السنوات الـ 25 الماضية، تقدم الطلاب الذين أكملوا دراستهم في الجامعة في حياتهم المهنية وحصلوا على مناصب عليا، بما في ذلك الرؤساء التنفيذيون، ومديرو العمليات، ومديرو التسويق، ومديرو العمليات في مجالات الصحة والأبحاث في الشرق الأوسط وأفريقيا والجنوب آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية وأستراليا.
تستخدم جامعة الخليج الطبية أحدث التقنيات في فصولها الدراسية لتعزيز تجربة التعلم للطلاب. وأنشأت الجامعة نظام التعلم الافتراضي للمرضى (VPL)، بالإضافة إلى الفصل ثلاثي الأبعاد الجديد الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي لتوفير تجربة تعليمية تفاعلية للطلاب.
بالإضافة إلى ذلك، تعد جامعة الخليج الطبية النظام الصحي الأكاديمي الخاص الوحيد في المنطقة، الذي يجمع بين وظائف الصحة والتعليم والبحث. يستفيد الطلاب من فرصة التدريب السريري الفريدة في مستشفياتها التعليمية، والتي تشمل ثومبي لطب الأسنان، وثومبي لإعادة التأهيل والعلاج الطبيعي، وجامعة ثومبي.
تماشيًا مع التزامها بالابتكار، يقوم مركز الأبحاث المتطور بالجامعة، معهد ثومبي للطب الدقيق (TRIPM)، بقيادة تحول الجامعة إلى مؤسسة تعتمد على الأبحاث. المعهد مخصص لدراسات السرطان والسكري، مع التركيز على التعليم العالي ودمج نتائج البحوث في المناهج المدرسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى