أخبار العالم

«الاتحاد للماء» وجامعة خليفة توقعان مذكرة تفاهم

دبي: “الخليج”
وقعت شركة الاتحاد للماء والكهرباء ومركز جامعة خليفة للأغشية وتقنيات المياه المتقدمة مذكرة تفاهم لتطوير آليات معالجة المياه وإدارة الموارد المائية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وصولاً إلى الأبحاث المتقدمة والابتكار. وتضع الاتفاقية إطارًا يمكّن كلا الأمرين. الشركاء لاستكشاف وتقييم تقنيات الأغشية المتقدمة وتحسين عمليات تحلية المياه باستخدام الذكاء الاصطناعي ونماذج التعلم الآلي.
وتؤكد مذكرة التفاهم رغبة الطرفين في تطوير مشاريع تجريبية لاختبار تقنيات تحلية المياه ونشر نماذج تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتحسين كفاءة واستدامة عمليات تحلية المياه.
وقال المهندس يوسف أحمد العلي، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للمياه والكهرباء: «تتوافق الاتفاقية الجديدة مع طموحنا في زيادة الكفاءة التشغيلية وضمان الأمن المائي في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام، وفي المناطق الشمالية بشكل خاص، حيث نقدم خدماتنا.
من جانبه، قال الدكتور إبراهيم الهاجري، رئيس جامعة خليفة: «يسعدنا أن نعزز شراكتنا مع شركة الاتحاد للماء والكهرباء من خلال مذكرة التفاهم الجديدة، حيث نأمل أن نلعب دورًا رئيسيًا في تحسين آليات معالجة المياه. والإدارة المستدامة لمواردها في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وقد سجل مركز جامعة خليفة للأغشية المتقدمة وتقنية المياه ابتكارات رائدة في هذا المجال، ونحن على ثقة من أن هذا التعاون سيعزز تبادل المعرفة وتبادل الخبرات في أحد أهم المشاريع الاستراتيجية في الدولة، كما سيمهد الطريق للاستفادة من التطبيقات التكنولوجية الحديثة.
من جانبه، قال الدكتور شادي حسن، مدير مركز جامعة خليفة للأغشية المتقدمة وتقنيات المياه: «تمثل هذه الشراكة خطوة مهمة نحو استخدام الأبحاث المتقدمة لمواجهة تحديات اليوم فيما يتعلق بإدارة المياه. »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى