أخبار العالم

محمد بن زايد يلتقي الرئيس الأمريكي الأسبق جورج دبليو بوش ويتبادلان الأحاديث الودية

تكساس – وام
التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ضمن زيارته الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية، جورج دبليو بوش رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الأسبق.
وتبادل سموه والرئيس الأمريكي السابق خلال اللقاء الأحاديث الودية، مستذكرين زيارته التاريخية لدولة الإمارات العربية المتحدة عام 2008، والتي عززت الشراكة بين البلدين المبنية على القيم المشتركة والالتزام المتبادل لصالح التقدم والاستقرار. . وأعرب سموه عن تقديره لدور الرئيس الأمريكي السابق في تعزيز هذه العلاقات خلال فترة رئاسته، وتمنى له دوام الصحة والعافية والعمر المديد، فيما أعرب الرئيس السابق عن سعادته بلقاء سموه وتبادل الأحاديث معه حول محطات تاريخية في البلاد. العلاقات بين البلدين.
وفي هذا السياق تحدث سموه أيضاً عن الدور البارز الذي لعبه والده الراحل جورج بوش الأب في ترسيخ علاقات الصداقة والشراكة بين البلدين. وقال سموه: “كان والدك صديقاً للإمارات وحليفاً للإمارات. دول المنطقة تواجه أصعب التحديات.
وأكد سموه أن الالتزام المشترك بتعزيز الأمن والاستقرار والسلام، سواء في منطقتنا أو في جميع أنحاء العالم، كان محوراً رئيسياً للتعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة خلال العقود الماضية، وأن هذا التعاون سيستمر في المرحلة القادمة. .
حضر اللقاء خلدون المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية ويوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى