أخبار العالم

«صحة غزة» ترفض تسلم حاوية جثث مجهولة من إسرائيل

واصلت إسرائيل، أمس الأربعاء، قصفها على مناطق مختلفة من قطاع غزة، وارتكبت قواتها أربع مجازر بحق الفلسطينيين، سقط خلالها عشرات القتلى والجرحى، فيما قالت وزارة الصحة في غزة إنها رفضت استلام “حاوية جثث”. إسرائيل ودعت الصليب الأحمر إلى العمل على استكمال البيانات المتعلقة به حتى يمكن نقلها إلى ذويه.
دخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، أمس الأربعاء، يومها 355، فيما يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف مراكز الإيواء ومناطق تجمع النازحين، وسط تكثيف الهجمات على المناطق المأهولة بالسكان وانفجارات المنازل في مناطق متفرقة من القطاع. . وبينما كثفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غاراتها على مناطق مختلفة من قطاع غزة، مستهدفة مراكز الإيواء والتجمعات السكانية، استهدف القصف المدفعي أماكن سكنية شمال غرب مدينة رفح ودير البلح، إضافة إلى منازل في الزهراء ودير البلح. -المغراقة وحي الصبرة.
وقالت وزارة الصحة بغزة: إن جيش الاحتلال ارتكب 4 مجازر بحق عائلات في القطاع المحاصر، منها 28 شهيداً و85 جريحاً في يوم واحد. وسبق أن ارتكب جيش الاحتلال مجزرتين بقصفه مدرستين تؤويان أكثر من عشرة آلاف نازح، في مخيمي النصيرات والشاطئ، ما خلف العشرات من القتلى والجرحى، علماً أن عدد مراكز الإيواء التي قصفها الجيش الإسرائيلي وصل إلى 183 مركزاً. منها 163 مدرسة تؤوي مئات الآلاف من النازحين، بحسب ما أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة. ارتفعت حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة، أمس الأربعاء، إلى 41594 قتيلا و96006 جرحى منذ 7 أكتوبر الماضي، بحسب وزارة الصحة في القطاع.
على صعيد متصل، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، أمس الأربعاء، أن الطواقم الطبية عثرت على مقبرة جماعية ثالثة داخل مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، عثر فيها على 49 جثة، بحسب بيان للمكتب. : “تمكنت الفرق الطبية من العثور على مقبرة جماعية ثالثة داخل مجمع الشفاء الطبي. وتم حتى الآن انتشال 49 شهيداً وما زالت عملية التعافي مستمرة. وأضاف: “الفرق الحكومية لم تكمل عمليات الانتشال ونأمل العثور على عشرات الجثث الجديدة”. » انسحب الجيش الإسرائيلي من مجمع الشفاء الطبي مطلع نيسان/أبريل بعد عملية عسكرية استمرت أسبوعين، مخلفاً وراءه دماراً هائلاً وعدداً كبيراً من الجثث. وسبق أن اقتحم الجيش مجمع الشفاء في 16 تشرين الثاني/نوفمبر 2023، بعد محاصرته لمدة أسبوع، ثم دمر ساحاته وأجزاء من مبانيه ومعدات طبية ومولد الكهرباء. وبحسب المكتب الإعلامي، أمس الأربعاء، فإن “عدد المقابر الجماعية التي تم اكتشافها في مستشفيات قطاع غزة (منذ بدء الحرب) ارتفع إلى 7 مقابر جماعية”.
كما أعلنت الوزارة عن وصول حاوية إلى الجانب الإسرائيلي تحتوي على نحو 88 جثة مجهولة الهوية لفلسطينيين من قطاع غزة. وقالت الوزارة في بيان لها أمس الأربعاء: إنها علقت إجراءات استلام الجثث لحين استكمال البيانات والمعلومات الخاصة بها ليتمكن ذويها من التعرف عليها. ودعت الصليب الأحمر الدولي إلى القيام بمهامه في استلام وتسليم الجثث وتوفير البيانات عن كل منها والمناطق التي تم انتشالها منها. (وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى