أخبار العالم

ضاحي خلفان: تعزيز التميز الأكاديمي والعلمي

دبي: “الخليج”
احتفلت كلية دبي الطبية للبنات وكلية دبي للصيدلة باستقبال الطالبات الجدد للعام الدراسي (2024-2025)، في المقر الرئيسي لمستشفى جامعة دبي الطبية، بحضور أعضاء مجلس الإدارة سعيد أحمد لوتاه. المؤسسة الخيرية والطلاب وأعضاء هيئة التدريس.
وبلغ عدد الطلاب الجدد الذين انضموا إلى أسر الجامعة 162 طالبا، منهم 86 طالبا في كلية الطب، و60 طالبا في كلية الصيدلة، و16 طالبا في برنامج التمريض.
وأكد الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة سعيد أحمد لوتاه الخيرية، خلال حفل استقبال الطلاب، أن مهمة برنامج كليات الطب والصيدلة والتمريض ولا يقتصر الأمر على التدريب الأكاديمي، بل يتجسد في رسائل إنسانية عظيمة يجب نقلها بكل تفاني وإخلاص.
وأضاف: مازلنا نسير على النهج والقيم التي غرسها المؤسس الحاج سعيد بن أحمد لوتاه رحمه الله، كما نتمنى تقديم الدعم اللامحدود لتطوير الكليات والارتقاء بالمستوى الأكاديمي والعلمي التميز. فالتعليم استثمار في المستقبل، وسنعمل بلا كلل على تطوير برامج التعليم والبحث. تعزيز التعاون مع المؤسسات العالمية لتكون كلياتنا منارة للعلم والمعرفة. وأوصى الطلبة بالعمل الجاد والمثابر لتحقيق أهدافهم الإنسانية النبيلة من خلال ممارسة عملهم الإنساني الذي يتطلب التفاهم والرحمة والعطاء، والنظر إلى الصعوبات على أنها فرص للتعلم والنمو المعرفي، مشدداً على ضرورة حرص الطلبة على التعلم. ومتابعة الأبحاث والاكتشافات بشكل مستمر، والمشاركة في البحث العلمي لتطوير قدراتهم المهنية والاستفادة من القدرات الحديثة والتقنيات المتقدمة المتوفرة في الكليات، مثل الموارد الأكاديمية والتعلم عبر الإنترنت وبرامج الذكاء الاصطناعي.
وأكد المهندس يحيى سعيد لوتاه، نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة، أن كلية دبي الطبية، منذ تأسيسها قبل 38 عاماً، رسمت مسار التعليم الطبي في الدولة، وإعداد أجيال من المتخصصين لتقديم الرعاية الصحية، ضمن بيئة تعليمية مبتكرة تحقق التميز الأكاديمي وتعزز قدرات… ومهارات الخريجين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى