أخبار العالم

مستأجر سيارة يرتكب 89 مخالفة خلال شهرين

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

قضت محكمة الأسرة والمدنية والإدارية في أبوظبي، بإلزام شخص بدفع مبلغ 48 ألفاً و995 درهماً لشركة تأجير سيارات، استأجر منها سيارة لمدة شهرين، وارتكب فيها 89 مخالفة، والسيارة أدى إلى انتهاكات بقيمة المبلغ المحكوم به.
وتحديداً، أقامت الشركة المدعية لتأجير السيارات دعوى قضائية ضد الشخص الذي استأجر سيارة المدعى عليه، حيث طلبت على إثرها القضاء وإصدار قرار بنقل جميع مخالفات مدونة الطريق المرتكبة على السيارة المخالفة عددها 89 الجرائم خلال هذه الفترة شهرين متتاليين، وما يترتب على ذلك من الغرامات والنقاط السوداء من اسم الشركة المالكة لتأجير السيارات باسم المدعى عليه، ومن خلال التواصل مع الجهات ذات العلاقة لتحويل كافة الغرامات والمخالفات والنقاط إلى اسم المدعى عليه. ويبلغ إجمالي قيمة المخالفات 48 ألفاً و995 درهماً، تلزم المدعى عليه بدفع التكاليف والمصاريف القانونية.
وذلك بناءً على القول بأن المدعي استأجر سيارة مملوكة لشركة تأجير السيارات بموجب عقد إيجار، بموجب وكالة ممنوحة له من المدعى عليه، وأن المدعى عليه استخدم السيارة منذ تاريخ الإيجار والتزم بها. ارتكب 89 مخالفة مرورية خلال هذه الفترة وفشل في تحويلها باسمه أو دفع قيمتها، مما دفع الشركة للتأجير لمحاولة الضغط على المدعى عليه لدفع ثمن هذه المخالفات، مما دفعه إلى رفع هذه الدعوى مع المطالب المذكورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى