أخبار العالم

تفاهم بين «الشارقة للتعليم الخاص» و«ديغلوسيا»

الشارقة: “الخليج”
وقعت هيئة الشارقة للتعليم الخاص وشركة ديغلوسيا، أمس الأربعاء، مذكرة تفاهم بهدف تبادل الخبرات وتعزيز آليات التعاون المشترك في تطوير وتنفيذ الاختبارات الموحدة للمدارس الخاصة في إمارة الشارقة التي تشرف عليها الهيئة.
وتم توقيع الاتفاقية بحضور علي الحوسني مدير الهيئة وميمي جيت العضو المنتدب لشركة ديجلوسيا بالإضافة إلى عدد من مسؤولي الهيئة وممثلي الشركة.
وتشمل بنود الاتفاقية تبادل البيانات والمعلومات والتقارير التي تساهم في تحقيق الأهداف التعليمية للإمارة، فضلاً عن تطوير آليات العمل المتعلقة بتبادل تلك البيانات والتقارير بما يضمن تعزيز التعليم المشترك. نظام. كما يشكل ذلك خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون بين الجهات المعنية بقطاع التعليم في إمارة الشارقة، مما ينعكس إيجاباً على جودة التعليم وتنمية قدرات الطلاب في المدارس الخاصة.
وبموجب المذكرة، ستسعى هيئة الشارقة للتعليم الخاص إلى تسهيل عملية التواصل مع المدارس المعتمدة والتأكد من مشاركة البيانات الواردة من هذه المدارس مع شركة ديغلوسيا لتسهيل تنفيذ الاختبارات الموحدة. كما ستعمل على تشجيع المدارس على المشاركة في هذه الاختبارات مما يساعد على رفع مستوى الأداء التعليمي، فيما ستقوم ديغلوسيا بتزويد هيئة الشارقة للتعليم الخاص بالبيانات والمعلومات المتعلقة بنتائج وتحليل الاختبارات الموحدة التي تجريها المدارس. على أن تأخذ الشركة في الاعتبار الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية وفقًا للقانون الاتحادي الإماراتي رقم 45 لسنة 2021 بشأن حماية البيانات الشخصية، كما ستعمل Deglossia على ضمان موثوقية وسلامة البيانات المشتركة والمساهمة في التطوير. خطط لتحسين الأداء المدرسي بناءً على نتائج هذه الاختبارات.
وقال علي الحوسني: إن توقيع مذكرة التفاهم مع ديجلوسيا يمثل خطوة استراتيجية مهمة نحو تحسين جودة التعليم في إمارة الشارقة، مشيراً إلى أن هذه الشراكة ستهدف إلى توفير اختبارات موحدة متقدمة للمدارس الخاصة في الإمارة، مما يمكنها من قياس أداء الطلاب بدقة ودعم الجهود المبذولة لتحسين التعليم. بالإضافة إلى ذلك، توفر المذكرة فرصة لتبادل المعرفة والخبرات بما يعود بالنفع على الطلاب والمجتمع.
من جانبها، أعربت ميمي جيت عن تفاؤلها بهذه الشراكة، قائلة: «نتطلع إلى تعزيز التعاون مع هيئة الشارقة للتعليم الخاص في تقديم حلول تعليمية مبتكرة تدعم المدارس وتساعد في تحسين مستوى النجاح الأكاديمي في الإمارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى