أخبار العالم

بالفيديو| مقتل 51 شخصاً وإصابة 223 في ضربات إسرائيلية على لبنان الأربعاء

الخليج: يتبع

أعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، أن 51 شخصا استشهدوا وأصيب 223 آخرون في الضربات الإسرائيلية على لبنان اليوم الأربعاء.
شنت إسرائيل هجمات جوية جديدة على لبنان يوم الأربعاء، في حين استهدف حزب الله مقر جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) وأطلق وابلا من الصواريخ على شمال إسرائيل، في تبادل لإطلاق النار هو الأعنف بين العدوين اللدودين منذ عام.

وقال الجيش الإسرائيلي: إن أنظمة الدفاع الجوي اعترضت صاروخا أرض-أرض بعد أن رصدته قادما من لبنان.
ودوت صفارات الإنذار في تل أبيب، لكن لم يتم الإبلاغ عن وقوع أضرار أو إصابات في مناطق أخرى بوسط إسرائيل، بما في ذلك مدينة نتانيا.
حزب الله يحمل الموساد مسؤولية الاغتيالات الأخيرة لقياداته. كما يتهمه بتنفيذ عملية استثنائية الأسبوع الماضي قام خلالها بتفجير أجهزة اتصال يستخدمها عناصر من حزب الله وقام بتعبئتها بالمتفجرات. وأسفرت الهجمات عن مقتل 39 شخصا. شخص ونحو ثلاثة آلاف جريح في أسوأ هجوم أمني في تاريخ التنظيم.
هذا الأسبوع، يشن الجيش الإسرائيلي أعنف هجماته الجوية منذ عام من الصراع. وتستهدف قيادات حزب الله وتقصف مئات المواقع في قلب لبنان.
ولم يتوقف إطلاق النار، الأربعاء، وقالت إسرائيل: إن طائراتها الحربية تنفذ ضربات مكثفة في جنوب لبنان وسهل البقاع.
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي نداف شوشاني: إنه لا يستطيع تأكيد ما إذا كان حزب الله كان يستهدفه عندما أطلق الصاروخ من قرية في لبنان.
وأضاف: “النتيجة إطلاق صاروخ ثقيل باتجاه تل أبيب والمناطق المدنية في تل أبيب، ولا يوجد مقر الموساد في تلك المنطقة”. »
وبدأت الأعمال العدائية بعد اندلاع الحرب في أكتوبر الماضي بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة، ويدعي حزب الله أنه ينفذ عملياته تضامنا مع حماس.
ويتحول اهتمام إسرائيل الآن إلى جبهتها الشمالية وجنوب لبنان، اللتين ظلتا مسرحاً لتبادل إطلاق النار بشكل شبه يومي منذ أشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى