أخبار العالم

عبد الله بن سالم يفتتح معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات

الشارقة: “الخليج”
افتتح سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، ظهر الأربعاء، فعاليات الدورة الـ54 لمعرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات، الذي ينظمه مركز اكسبو الشارقة بدعم من غرفة الشارقة. التجارة والصناعة ويستمر حتى 29 سبتمبر.
ويشارك في هذا المعرض أكثر من 900 عارض يمثلون كبرى الشركات والعلامات التجارية العالمية في مجال الساعات والذهب والأحجار الكريمة والمجوهرات النادرة والثمينة، وهو الحدث الأكبر من نوعه على روزنامة المعارض التجارية المتخصصة بالمجوهرات في دولة الإمارات. والمنطقة.
وتجول سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي في أروقة المعرض، وأطلع سموه على الحرف والإبداعات والقطع النادرة التي عرضها المشاركون. واستمع سموه إلى شرح تفصيلي من مديري الجناح حول نماذج من التحف الفنية. معارضهم وتقنياتهم المبتكرة في الرسم والتصميم، بالإضافة إلى أحدث أساليب وأساليب صناعة وسوق تجارة الذهب والمجوهرات، فضلاً عن أحدث تطوراتها واتجاهاتها على المستوى الإقليمي والعالمي.
التراث الإماراتي
وتجول سمو نائب حاكم الشارقة في عدد من منصات المعارض المحلية والعالمية، إلى جانب منصة المجوهرات الإماراتية التي تعرض إبداعات نخبة من المصممين الإماراتيين في مجال الذهب والمجوهرات المستوحاة من التراث الإماراتي بلمسة عصرية. وتتميز برؤيتها وإبداعاتها وتصاميمها المميزة التي تعكس أحدث الابتكارات في عالم المجوهرات.
ويعرض المعرض، الذي يمتد على مساحة إجمالية قدرها 30 ألف متر مربع، مجموعة متنوعة من أحدث الابتكارات في عالم المجوهرات وصناعة الساعات يقدمها عدد من أبرز المصممين العالميين من كبرى دور المجوهرات، بالإضافة إلى القطع النادرة والثمينة. التي أنشأتها أكبر الشركات المشاركة. وتشمل المعارض مجموعة واسعة من تصاميم المجوهرات والألماس والذهب عيار 21 قيراط والبلاتين والفضة والأحجار الكريمة الملونة واللؤلؤ والألماس والمعادن الثمينة، بالإضافة إلى الساعات ومعدات تغليف المجوهرات. .
وتتصدر الهند وهونج كونج وإيطاليا قائمة الدول المشاركة من حيث عدد العارضين والشركات، بواقع 70 عارضا من الهند و50 عارضا من هونج كونج وإيطاليا. وإلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة، تشارك دول أخرى في المعرض. بما في ذلك المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وسنغافورة والصين واليابان وتركيا والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين ولبنان وغيرها.
ورش عمل متخصصة
ويتيح المعرض فرصة حضور العديد من الفعاليات والعروض الخاصة والمسابقات والأنشطة وورش العمل المتخصصة في مجال تصنيع وتشكيل وتصميم الذهب والمجوهرات. كما يتيح الوصول إلى أفضل الممارسات العالمية المبتكرة في مجال التصميم والاجتماعات. مصممون عالميون مشهورون وخبراء في تصنيع وتشكيل المعادن الثمينة والأحجار الكريمة.
رافق سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي خلال زيارته للمعرض كل من: عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وخالد جاسم المدفع رئيس غرفة الشارقة. التجارة والصناعة. وهيئة التنمية السياحية، وعيسى هلال الحزامي، رئيس مجلس الشارقة الرياضي، وسيف محمد المدفع، رئيس مركز اكسبو الشارقة، ومحمد أحمد العوضي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة. من غرفة تجارة وصناعة الشارقة، ومسؤولون حكوميون ودبلوماسيون يمثلون الدول المشاركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى