أخبار العالم

تعاون بين وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ومؤسسة دبي للمستقبل

دبي: “الخليج”
وقعت وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ومؤسسة دبي للمستقبل مذكرة تعاون تهدف إلى تعزيز قدرات المسؤولين التنفيذيين في الوزارة في مجالات الاستشراف والقيادة الاستراتيجية والابتكار الرقمي، واعتماد منهجية التفكير التصميمي، مما سيكون له أثر إيجابي على خدمات الوزارة الداعمة لنمو وتنافسية القطاع الصناعي.
وستركز الشراكة على تبادل المعرفة والخبرات بين الطرفين، وستقدم أكاديمية دبي للمستقبل لموظفي الوزارة مجموعة من البرامج والتدريبات في مجالات الاستشراف والقيادة الاستراتيجية والابتكار الرقمي، وستعتمد تصميماً ومستقبلاً منهجية تفكير تتسق مع الاستراتيجيات والمبادرات الوطنية الرامية إلى تحسين الاستعداد للمستقبل.
وقال عمر السويدي وكيل وزارة الصناعة والتقنيات المتقدمة: «انطلاقاً من أهداف الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتقنيات المتقدمة، والتي تدعم ترسيخ ثقافة الابتكار في بيئة العمل المؤسسي، وفي إطار رؤية الوزارة لتعزيز دور القطاع الصناعي كأحد المحركات الرئيسية للنمو الاقتصادي والتنمية المستدامة للدولة، ويركز التعاون مع الشركة على “تحسين قدرات شعبنا لتطوير حلول مبتكرة تدعم التوقعات المستقبلية من الشركاء والعملاء. وتحقيق رؤية الوزارة لتحسين نمو وتنافسية القطاع الصناعي في الدولة.
وأكد خلفان جمعة بالهول، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل، أن هذه الشراكة الاستراتيجية مع الوزارة تساعد في تمكين ثقافة الإبداع والابتكار والتبادل المعرفي بين الفرق الحكومية في مختلف مجالات تصميم الطاقة وتنفيذ الرؤى المستقبلية الخطط وتطوير آليات التعاون المشترك، تنفيذاً لتوجيهات القادة بشأن أهمية تعزيز الشراكات الحكومية لتنفيذ الأهداف المستقبلية للحكومة.
تبادل المعرفة
كما ستركز الشراكة على تبادل المعرفة والخبرات وإتاحة الفرصة لفرق العمل للمشاركة في مختلف الفعاليات والمنتديات والمؤتمرات العالمية التي تنظمها المؤسسة، وبالتالي إتاحة الفرصة للانضمام إلى مختلف المشاريع الوطنية والمعرفية والبرامج التعليمية الداعمة وتطوير مجالات البحث والتطوير، وتبني أفضل الممارسات والتطبيقات والتقنيات المتقدمة بما يساهم في تعزيز ريادة دولة الإمارات في مختلف مؤشرات التنمية.
تم توقيع الاتفاقية في مقر الأكاديمية، حيث وقعها الدكتور راشد خلفان النعيمي الوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة بوزارة الصناعة، وعبد العزيز الجزيري نائب الرئيس التنفيذي للمؤسسة. بحضور عدد من كبار المسؤولين من الجانبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى