أخبار العالم

الطليان يروجون لمشغولاتهم ﻓﻲ معرض اﻠﺳﺎﻋﺎت واﻟﻣﺟوھرات باﻟﺷﺎرﻗﺔ

الشارقة: “الخليج”

تستقبل دولة الإمارات، التي تصنف كثالث أكبر سوق تصدير للمجوهرات الإيطالية، أكثر من 40 من أهم مصنعي المجوهرات الإيطالية في الجناح الإيطالي، خلال الدورة الـ54 لمعرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات، الذي والذي سيقام في مركز اكسبو الشارقة في الفترة من 25 إلى 29 سبتمبر. وسيشهد مشاركة بعض أهم العلامات التجارية العالمية.
يتم تنظيم هذا العرض للمشاركة الإيطالية من قبل وكالة التجارة الإيطالية (ITA)، بالتعاون مع الاتحاد الوطني للحرف اليدوية والشركات الصغيرة والمتوسطة (CNA)، وهو جزء من رؤية وزارة الخارجية الإيطالية لتعزيز قطاع المجوهرات الإيطالي. على المستوى الدولي. وسيكون المعرض الإيطالي فرصة للعلامات التجارية الإيطالية المشاركة لتقديم منتجاتها للزوار.
تتميز المجوهرات المصنوعة في إيطاليا بخبرة مصنعيها وتصميماتهم الإبداعية ودقة تصنيعهم. ويفتح الطلب القوي على المنتجات الفاخرة في الإمارات آفاقاً واسعة أمام المصنعين الإيطاليين الراغبين في التوسع في أسواق المنطقة.
وقال لورينزو فانارا، سفير إيطاليا لدى الإمارات: «تمتلك إيطاليا تاريخاً في صناعة المجوهرات يعود إلى قرون مضت، في حين تعتبر دولة الإمارات من أكثر الدول ديناميكية وفخامة. كما تتميز بإقبال كبير على الفن والموضة والإبداع والابتكار، وهو ما يشتهر به قطاع المجوهرات والساعات في إيطاليا. وتستمر صادرات المجوهرات الإيطالية إلى الإمارات في الارتفاع، وتتصدر المجوهرات الإيطالية قائمة المنتجات الإيطالية التي تستوردها الإمارات. وفي عام 2023، وصلت قيمة صادرات المجوهرات الإيطالية إلى الإمارات إلى 1.1 مليار يورو (4.52 مليار درهم)، بزيادة سنوية تبلغ نحو 15%. نحن فخورون بالمشاركة في المعرض للترويج للمجوهرات الإيطالية المتميزة لجمهور من الإعلاميين والمشترين والمستثمرين.
وقال فاليريو سولداني، المفوض التجاري الإيطالي لدى الإمارات ومدير مكتب الوكالة في الإمارات: «يسلط المعرض الضوء على الأهمية الاستراتيجية لدولة الإمارات بالنسبة لصناعة المجوهرات الإيطالية. وبحسب أحدث البيانات التجارية، اعتبرت إيطاليا ثالث أكبر مورد للمجوهرات في هذا السوق في مايو 2024. وشهدت قيمة الصادرات زيادة بنسبة 15.6%، لتصل إلى 70 مليون يورو في عام 2024، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023. وفي بلد يتزايد فيه الطلب على المنتجات الفاخرة باستمرار، مثل دولة الإمارات العربية المتحدة، يصبح هذا المعرض فرصة لمصنعي المجوهرات الإيطاليين الذين يتطلعون إلى التصدير إلى أسواقهم. »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى