أخبار العالم

الشارقة تعرض مشاريع تقنية في «جيتكس»

الشارقة: “الخليج”
أعلنت حكومة الشارقة عن مشاركتها في معرض «جيتكس 2024» الذي يقام خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي، لتسليط الضوء على إنجازات الإمارة في تطوير الخدمات وتحسين الأداء الحكومي، مما يساعد على تحسين الجودة. الحياة والدعم.. الاقتصاد الرقمي في الإمارة والدولة.
وتشارك 12 جهة حكومية، ضمن جناح حكومة الشارقة الذي يحمل شعار «نحو مستقبل رقمي مستدام»، لاستعراض عدد من المشاريع والمبادرات المبتكرة، التي تعكس رؤية الشارقة الطموحة والتزامها المستمر لصالح التحول الرقمي العالمي. تماشياً مع الاستراتيجيات الوطنية التي تهدف إلى تعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كمركز عالمي للابتكار والتكنولوجيا.
وسيتيح الجناح للزوار فرصة التفاعل مع أحدث التقنيات المبتكرة، التي تعكس رؤية الإمارة المستقبلية للتحول الرقمي والابتكار، وتهدف إلى تسريع التحول الرقمي في مختلف القطاعات الحكومية. وقد تم تصميم هذه المبادرات خصيصاً لتوفير حلول ذكية تساعد في تسهيل العمليات والإجراءات الحكومية، وبالتالي تحسين الكفاءة وتقليل الوقت والجهد الذي يبذله الأفراد والشركات.
وتركز حكومة الشارقة على تعزيز الشراكات مع القطاع الخاص وشركات التكنولوجيا العالمية المشاركة في المعرض، بهدف تبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال التكنولوجيا الرقمية. وتطمح من خلال هذه الشراكات إلى تطوير البنية التحتية الرقمية في القطاع. الإمارة وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، مما سيساعد على تحسين بيئة الأعمال في الإمارة.
وتأتي مشاركة حكومة الشارقة في معرض جيتكس على خلفية توجه الإمارة نحو الاستفادة من التكنولوجيا المتطورة لدعم القطاعات الحيوية. كما تعمل الحكومة على تعزيز التكامل بين الإنسان والتكنولوجيا، وتطوير الخدمات الحكومية الذكية التي تواكب احتياجات الجمهور وتساعد على تحسين تجربتهم مع المؤسسات الحكومية.
وتسعى حكومة الشارقة من خلال مشاركتها في المعرض إلى تحسين التواصل والتعاون بين مختلف الجهات الحكومية والشركاء المحليين والدوليين، وفتح قنوات جديدة لتطوير خدماتها الحكومية الذكية، وجذب استثمارات جديدة تدعم بيئة الأعمال في الإمارة، تماشياً مع رؤية الإمارات 2071 والتي تهدف إلى تعزيز الاقتصاد الوطني وزيادة مستوى الإنتاجية وتأكيد مكانة الإمارات كمركز عالمي للابتكار والتكنولوجيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى