أخبار العالم

بالفيديو| 15 قتيلاً وعشرات الإصابات في غارات إسرائيلية على لبنان

بيروت – أ ف ب
قتل 15 شخصا على الأقل وأصيب العشرات في غارات إسرائيلية على مناطق مختلفة من لبنان، الأربعاء، بحسب وزارة الصحة، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه يشن غارات “واسعة النطاق” على مناطق جنوب وشرق لبنان. .
الوفيات والإصابات
وقالت الوزارة في تقييم أولي: إن “الغارة الإسرائيلية اليوم على بلدة المعيصرة في كسروان” الواقعة على بعد نحو 30 كلم شمال بيروت، أسفرت عن “مقتل ثلاثة أشخاص وتسعة جرحى”. وأعلنت الوزارة في بيان آخر أن “الغارة الإسرائيلية اليوم على بلدة جون قضاء الشوف” جنوب بيروت”، أدت، في البداية، إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة سبعة بجروح. وهاتان المنطقتان البعيدتان نسبيا عن معاقل حزب الله في جنوب وشرق لبنان، ظلتا بمنأى عن الغارات الإسرائيلية منذ بدء التصعيد بين حزب الله وإسرائيل قبل نحو عام. وأسفرت الغارات التي استهدفت بلدات عين قانا وبنت جبيل وتبنين جنوب لبنان عن مقتل ثمانية أشخاص وإصابة العشرات، بحسب الوزارة.
المنازل المستهدفة
وسبق أن أكد مصدر أمني لبناني أن مداهمة المعيصرة استهدفت منزلا. أفاد سكان قرية ذات أغلبية شيعية تقع في كسروان أنهم سمعوا صوت انفجارين. ورأى شاهد عيان منزلاً ومقهى مدمرين بالكامل في مكان الهجوم. وذكرت الوكالة الوطنية أن “صاروخين سقطا” خلال الغارة غير المسبوقة بعد أن أعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، أنه “يشن هجمات واسعة في جنوب لبنان ومنطقة البقاع الواقعة على الحدود الشرقية مع سوريا”. أعلن حزب الله، فجر الأربعاء، إطلاق صاروخ باليستي باتجاه تل أبيب للمرة الأولى منذ بدء التصعيد قبل نحو عام، مستهدفا مقر الموساد. لكن الجيش الإسرائيلي اعترضها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى