أخبار العالم

«فيتش» تتوقع خفض الفائدة 25 نقطة أساس في نوفمبر وديسمبر

وتتوقع وكالة التصنيف الائتماني فيتش أن “يخفض الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في كل اجتماع من اجتماعاته في نوفمبر وديسمبر، يليها أربع تخفيضات أخرى بمقدار 25 نقطة أساس في عام 2025”.

وأشارت الوكالة في تقرير لها إلى أن “حجم تخفيضات أسعار الفائدة التي نفذها بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خلال هذه الدورة من تيسير السياسة النقدية من المرجح أن يكون متواضعا، مقارنة بالحلقات التاريخية من تخفيض أسعار الفائدة، على الرغم من التخفيض الأكبر في سعر الفائدة الفيدرالي المفتوح”. سوق. اجتماع اللجنة الأسبوع الماضي.

وتتوقع فيتش أن ينخفض ​​سعر الفائدة المستهدف على الأموال الفيدرالية إلى 4.5% بنهاية العام الجاري، ثم إلى 3.5% بنهاية 2025، ثم إلى مستوى محايد 3% بحلول يونيو 2026.

ونوهت إلى أن “تخفيض سعر الفائدة على الأموال الاتحادية بمقدار 50 نقطة أساس إلى 5% فاق توقعات وكالة فيتش في توقعاتها الاقتصادية العالمية لشهر سبتمبر 2024. وكان من الصعب تبرير حجم هذا الإجراء استنادا إلى البيانات الاقتصادية المتاحة، حيث أن المستهلك مؤشر أسعار التضخم في الخدمات الأساسية بقي. وارتفع إلى 4.9% على أساس سنوي في أغسطس وإلى 0.4% على أساس شهري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى