أخبار العالم

الإمارات.. بيئة متعددة الثقافات مثالية للإبداع والابتكار

دبي: “الخليج”
الحملة الإعلامية التي أطلقتها دولة الإمارات العربية المتحدة تحت شعار “استثمر في الإمارات” وتجوب مدناً عالمية، بهدف دعوة رواد الأعمال وأصحاب الأفكار الواعدة من مختلف أنحاء العالم، للقدوم إلى الإمارات للاستثمار فيها و وتحويل أفكارهم إلى واقع ملموس، يعزز مكانة الإمارات كمركز عالمي ووجهة للابتكار وريادة الأعمال.
وتمثل الحملة فرصة للتعرف على المزايا الكبيرة التي تتمتع بها الدولة من بيئة اقتصادية متكاملة وإمكانات قوية، جعلتها الوجهة الأكثر جذباً للمواهب في العالم.

قصص النجاح

تفسر البيئة الاستثمارية المثالية في دولة الإمارات النجاحات الملحوظة التي حققها المستثمرون وأصحاب الأعمال في مختلف المجالات، ومن بين العديد من قصص النجاح تبرز رحلة ماغنوس أولسون، المؤسس المشارك لشركة كريم، كواحدة من الحقائق التي تعكس التزام دولة الإمارات العربية المتحدة. القدرة على قيادة النجاح. لقد نجح في جذب مجموعة متنوعة من المواهب من جميع أنحاء العالم وخلق بيئة عمل فريدة وديناميكية.

علامة فارقة

وصل أولسون إلى الإمارات عام 2006 بروح المغامرة، وبعد تعرضه لوعكة صحية عام 2011، ركز على تطوير مشروع ملموس من شأنه أن يخدم المنطقة. وأدت جهوده إلى إنشاء شركة كريم العالمية. تطبيق يوفر خدمات النقل وطلب الطعام والدفع وغيرها من الخدمات. وسعى أولسون وفريقه إلى خلق خدمة متميزة ذات مستوى عالمي في دولة الإمارات ومنطقة الخليج، وبادرت الشركة إلى إتاحة الفرصة لموظفيها لتملك أسهمها، وذلك في إطار نهج يهدف إلى تعزيز ثقافة الملكية. .
وصل نجاح كريم إلى ذروته عندما استحوذت عليها شركة أوبر العالمية مقابل 3.1 مليار دولار في عام 2019، وهو ما شكل علامة فارقة في مشهد الشركات الناشئة في المنطقة. …البيئة التمكينية التي خلقتها الحكومة لخدمة قطاع ريادة الأعمال. وأنشأت دولة الإمارات من خلال مؤسسة دبي للمستقبل وسوق أبوظبي العالمي حاضنات ومسرعات أعمال وصناديق تهدف إلى استقطاب المواهب العالمية في مجال الذكاء الاصطناعي وتقنية البلوكتشين وغيرها من مجالات التكنولوجيا المتقدمة.

بيئة محفزة

ولا يقتصر مدى جاذبية الإمارات على قدرتها على خلق بيئة مواتية لفرص الأعمال، كما يشير أولسون، وهي أشمل وأوسع من هذه الميزة المهمة، إذ تتمتع الإمارات بمستويات عالمية من التعليم والرعاية الصحية والرعاية الصحية. الأمان، الخصائص التي جعلت منها ليس فقط وجهة يذهب إليها الناس للعمل، ولكن أيضًا لتأسيس حياتهم الخاصة.
وتلعب البيئة المتعددة الثقافات في دولة الإمارات دوراً حيوياً في تعزيز الابتكار من خلال الترحيب بوجهات النظر المختلفة والمتنوعة، مما يجعل دولة الإمارات وجهة مثالية للإبداع والابتكار.

دعم الشركات الناشئة

ويروي داني فرحة، المؤسس المشارك لشركة Beko Capital، قصة مماثلة عن مشهد الأعمال في الإمارات العربية المتحدة. وكانت شركة بيكو كابيتال، التي تأسست عام 2012، بمثابة أول شركة تستثمر في الشركات الناشئة في قطاع التكنولوجيا في البلاد. وفي المنطقة العربية، تلعب الشركة دوراً رئيسياً في دعم الشركات الناشئة في مختلف القطاعات بما في ذلك التكنولوجيا المالية والتكنولوجيا الزراعية والتكنولوجيا الحيوية، وقد حققت الشركة نجاحاً كبيراً، بما في ذلك استثمارها في شركة كريم التي أصبحت واحدة من الشركات الأولى بمليارات الدولارات المعروفة باسم “يونيكورن”. .
ويعزو فرحة جزءاً كبيراً من هذا النجاح إلى سياسات دولة الإمارات الداعمة لبيئة الأعمال، وبنيتها التحتية المتطورة، ورؤيتها الثاقبة في تبني سياسات تسمح بالملكية الأجنبية الكاملة وتحويل الأرباح، ما يجعلها وجهة جاذبة لرواد الأعمال من مختلف أنحاء العالم. العالم.
ويتجلى التزام دولة الإمارات بالابتكار أيضاً في استثماراتها الكبيرة في البنية التحتية ومراكز الابتكار، حيث يضم مركز دبي المالي العالمي أكثر من 700 شركة تكنولوجية في مرحلة النمو، في حين يشكل «Hub71» في أبوظبي مركزاً مهماً للابتكار يستحق الاهتمام. يتم تسليط الضوء عليها. مليار دولار.

اقتصاد المعرفة

ويطبق الدكتور سعيد الحسن الخزرجي، مؤسس شركة مانهات، مفهوم الابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تركز شركته على توفير الغذاء والماء في البيئات القاسية باستخدام تكنولوجيا تحلية المياه من المياه بالطاقة الشمسية. مع الأهداف الأوسع لدولة الإمارات العربية المتحدة المتمثلة في الاستدامة والتنوع الاقتصادي.
ويسلط الخزرجي الضوء على أهمية الاستفادة من التحديات الفريدة التي تواجهها المنطقة، مثل ارتفاع درجات الحرارة، لتطوير حلول مستدامة، ويشدد على الحاجة إلى إمدادات مستقرة من الماء والغذاء لسكان دولة الإمارات العربية المتحدة وحثت الدولة على اتخاذ الإجراءات اللازمة. تقدم كبير في مجال البحوث المتقدمة.
ويدعم اقتصاد المعرفة في دولة الإمارات العربية المتحدة العديد من المؤسسات الأكاديمية، بما في ذلك كلية إنسياد، وجامعة نيويورك، وجامعة السوربون. وتلعب هذه المؤسسات دوراً حاسماً في تدريب الجيل القادم من العلماء ورجال الأعمال، مما يساعد على تحويل دولة الإمارات العربية المتحدة إلى لاعب عالمي مؤثر. مركز الابتكار.

التنويع الاقتصادي

ومع استمرار دولة الإمارات العربية المتحدة في تنويع اقتصادها بعيداً عن النفط، هناك تركيز واضح على خلق وظائف عالية الجودة وجذب أفضل المواهب من جميع أنحاء العالم.
ويلعب النهج الاستباقي الذي تتبعه دولة الإمارات العربية المتحدة لتعزيز الابتكار وريادة الأعمال دوراً رائداً في ترسيخ مكانتها كوجهة رائدة للشركات الناشئة والمستثمرين، مع ازدهار التقنيات المالية في سوق الأعمال، ونمو الناتج المحلي غير النفطي، ووفرة المواهب الشابة الديناميكية. تستعد دولة الإمارات العربية المتحدة لتشكيل مستقبل الصناعات المختلفة، من الغذاء والنقل إلى… الطاقة وغيرها.
إن هذا المشهد الديناميكي، المدعوم من حكومة ذات تفكير تقدمي ومجتمع مزدهر متعدد الثقافات، يجعل من دولة الإمارات العربية المتحدة وجهة لا مثيل لها لأولئك الذين يسعون إلى الابتكار والنجاح في مشهد الأعمال العالمي.
وتوفر منصة Invest.ae، التي تم إطلاقها ضمن الحملة، أهم المعلومات والحقائق والرؤى الاستثمارية التي تقدمها دولة الإمارات لرواد الأعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى